سوريا تطالب بتعويضات عن مواطنيها الذين قتلوا في القاع اللبناني

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

>
مواطنون سوريون يقومون بتشييع قتلاهم
مواطنون سوريون يقومون بتشييع قتلاهم
بعثت وزارة الخارجية السورية أمس السبت رسالتين متطابقتين الى كوفي عنان الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي حول "المجزرة" التي ارتكبتها إسرائيل أمس في بلدة القاع شمال البقاع اللبناني وراح ضحيتها عمال سوريون ولبنانيون.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) مضمون الرسالتين اللتين جاء فيهما "إن إسرائيل تابعت مسلسل مجازرها الدموية وغزوها للبنان حيث قتلت طائراتها الحربية بتاريخ 4 آب/أغسطس وبشكل متعمد 33 مدنيا سوريا ولبنانيا وجرحت 12 آخرين كانوا يتناولون طعام الغداء بعد الانتهاء من عملهم في تحميل مؤن غذائية للبنانيين ومن بين هؤلاء الضحايا 26 مدنيا سوريا ناهيك عن الاستفزازات الموجهة ضد سوريا من إسرائيل خلال عدوانها على لبنان".

وأضافت الرسالتان أن عدم السماح لمجلس الامن بتحمل مسؤولياته في صيانة الامن والسلم الدوليين والاخفاق في محاسبة قتلة جنود الامم المتحدة في جنوب لبنان ووقف العدوان الاسرائيلي على لبنان لمدة تقترب من الشهر هو الذي أدى الى وقوع مجزرة قانا الثانية ومجزرة القاع وسقوط هذه الاعداد الكبيرة من المدنيين الابرياء".

وأكدت سوريا أنها تدعم قيام لجنة تقصي الحقائق حول مذبحة قانا الثانية بتنفيذ المهام الملقاة على عاتقها فورا وبتوسيع نطاق عملها ليشمل التحقيق أيضا في مذبحة القاع.

وطالبت سوريا "بتعويضات إسرائيلية كاملة لاسر المدنيين السوريين الذين قتلتهم إسرائيل في عدوانها الاخير ولاسيما أولئك الذين سقطوا في مجزرة القاع الاخيرة كما تدعم سوريا مطالبة لبنان بإلزام إسرائيل بدفع تعويضات عن كل ما ارتكبته من مجازر في قانا والقاع وما دمرته من منشات وبنى تحتية في لبنان".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى