اصابة عشرة اشخاص شمال بغداد واستمرار التظاهرات المؤيدة للبنان في جنوب العراق

> بغداد «الأيام» عمار كريم :

>
تظاهرات مؤيدة للبنان في جنوب العراق
تظاهرات مؤيدة للبنان في جنوب العراق
ادى انفجار ثلاث عبوات ناسفة في سوق بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) أمس السبت الى اصابة عشرة اشخاص بينما اعلنت الحكومة اعتقال 63 مشتبه به في عمليات متفرقة في البلاد والعثور على 11 جثة مجهولة الهوية في الوقت الذي تستمر فيه التظاهرات المؤيدة لحزب الله اللبناني في جنوب العراق الشيعي.

واعلن مصدر في الشرطة العراقية في بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) ان عشرة اشخاص بينهم ضابط شرطة واثنان من عناصر الدفاع المدني جرحوا أمس السبت في انفجار ثلاث عبوات ناسفة داخل سوق بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد).

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان "سبعة مدنيين بينهم ثلاث نساء اصيبوا في انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة امام محلات لبيع الخضراوات والفاكهة وسط السوق".

واضاف ان "اثنين من رجال الدفاع المدني وضابط شرطة اصيبوا بجروح عندما انفجرت عبوتان ناسفتان في السوق ذاته بعدما هرعا لمعرفة اسباب الانفجار الاول".

وتابع المصدر ان "نحو عشرة محلات تجارية اصيبت باضرار بالغة" في الانفجارات التي وقعت عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (00،04 تغ) من أمس السبت.

وفي العمارة (370 كلم جنوب بغداد) اعلنت الشرطة العراقية أمس السبت العثور على جثة لشرطي عراقي ملقاة على ضفة نهر دجلة ومصابة بطلقة واحدة في الرأس.

وفي بغداد اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان "الشرطة العراقية عثرت على 11 جثة تسع منها في بغداد واثنتان جنوب العاصمة.

واوضح ان "خمس جثث عثر عليها في منطقة حي البلديات شرقي العاصمة فيما عثر على اربع في مناطق متفرقة في العاصمة، وعلى اثنتين اخريين في نهر دجلة بالقرب من بلدة الصويرة (60 كلم جنوب شرق بغداد)"واوضح ان "جميع الجثث تحمل اثار طلقات نارية وتعذيب".

وتعد القوات الاميركية والعراقية هذه الايام عملية كبيرة لاستعادة السيطرة على العاصمة بغداد ومحاربة الميليشات والمتمردين واعلنت أمس السبت عن نتائج عدد من العمليات الامنية التي نفذتها.

واعلن الجيش الاميركي في بيان ان "طائرات من طراز اف 16 القت قنابل موجهة زنة 500 كليو غرام بالقرب من مواقع قرب بغداد" مؤكدا انها "اصابت الهدف المحدد"دون اعطاء مزيد من التفاصيل حول سبب القصف الجوي.

من جانبه اكد ابراهيم شاكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العراقية في بيان أمس السبت القبض على 63 من المشتبه بهم خلال عمليات امنية نفذتها قوات وزارة الدفاع خلال ال24 ساعة الماضية.

وقال البيان ان "القوات الامنية القت القبض على 27 من المشتبه بهم في عمليات دهم في مدينة الموصل و37 اخرين في عمليات في محافظة الانبار المضطربة غرب العراق"فيما اعتقل الاخرون في عمليات متفرقة في كركوك وبعقوبة وصلاح الدين"كما اكد البيان مقتل اثنين من "الارهابيين في بغداد".

واسفرت ستة انفجارات وعمليات اطلاق قذائف هاون عن مقتل تسعة من رجال الشرطة الذين اشتبكوا مع المسلحين لمدة ست ساعات.

من جهة اخرى تواصلت التظاهرات في المدن الشيعية جنوب العراق احتجاجا على الحرب الاسرائيلية على لبنان.

وتظاهر نحو 100 من العراقيين الشيعة في مسيرة سلمية امام القنصلية الاميركية والبريطانية في البصرة (650 كلم جنوب بغداد) حيث قال المتحدث البريطاني انهم "طالبوا بان تنسحب اسرائيل من لبنان وقالوا ان بريطانيا واميركا يجب ان يدفعا ثمن الاضرار" التي سببها القصف الاسرائيلي في لبنان.

واضاف ان "التظاهرة تفرقت عند الساعة 30،11 بالتوقيت المحلي بعد اجراء مقابلات صحافية مع وسائل الاعلام".

وفي الكوت (170 جنوب شرق بغداد) تظاهرت المئات امام مبنى المحافظة منددين "بالعدوان الاسرائيلي على لبنان". وانطلق المتظاهرون من ساحة العامل وسط المدنية باتجاه مبنى المحافظة رافعين صور حسن نصر الله الامين العام لحزب الله اللبناني.

كما حشد الزعيم العراقي الشيعي المتشدد مقتدى الصدر بعد ظهر أمس السبت مئات الالاف من مؤيديه في بغداد حيث عبروا عن تأييدهم لحزب الله الشيعي اللبناني. (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى