مقتل جندي بريطاني و17 من عناصر طالبان في جنوب افغانستان

> كابول «الأيام» ا.ف.ب:

> قتل جندي بريطاني من قوة الحلف الاطلسي في افغانستان و17 عنصرا على الاقل من حركة طالبان أمس الأحد,واوضحت الشرطة الافغانية انها قتلت 17 من عناصر طالبان واصابت سبعة اخرين في مواجهات في اقليم هلمند الجنوبي أمس الأول السبت.

وقال قائد الشرطة الافغانية المحلية غلام رسول اكا ان مواجهات بين قوى الامن والمسلحين اسفرت عن مقتل ثلاثة من الاخيرين واصابة اخر بجروح في منطقة غارسمر.

واضاف قائد الشرطة ان الجيش الوطني الافغاني شن بعد ذلك مع الشرطة عملية تمشيط خلال ليل أمس الأول السبت اسفرت عن مواجهة استمرت ساعتين مع عناصر الطالبان الذين فقدوا في القتال 14 من عناصرهم.

من جهتها، اعلنت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان العاملة تحت امرة الحلف الاطلسي، مقتل جندي بريطاني من جنودها في عملية تشنها في هلمند بهدف "الحد من وجود المتمردين وتامين حرية التنقل لقوة ارساء الامن" بحسب بيان وزعته القوة.

والجندي هو التاسع من عناصر هذه القوة الذي يقتل منذ ان تسلم الحلف الاطلسي قيادة العمليات العسكرية الدولية في هذه المنطقة. وقتل خلال الاسبوع اربعة جنود كنديين وثلاثة بريطانيين في القتال، بينما قتل جندي كندي في حادث سير.

واعلنت وزارة الدفاع البريطانية ان جنديا بريطانيا قتل في هلماند "خلال عمليات ضد مواقع المتمردين"وتنشر بريطانيا 3300 عسكري في جنوب افغانستان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى