آية الله علي خامنئي يعتبر مساندة حزب الله واجبا على جميع المسلمين

> طهران «الأيام» د.ب.أ :

>
الزعيم الديني الايراني آية الله على خامنئي
الزعيم الديني الايراني آية الله على خامنئي
اعتبر الزعيم الديني الايراني آية الله على خامنئي دعم حزب الله واجبا على جميع المسلمين وقال في كلمة ألقاها أمس الثلاثاء: إن دعم حزب الله والدفاع عنه هذه الايام هو واجب على كل مجتمع مسلم,أضاف خامنئي أن ما يحدث اليوم يمكن أن يقع في أي بلد إسلامي آخر وقال: "إن على جميع الدول الاسلامية التي تقيم علاقات مع الولايات المتحدة الامريكية وتلتزم الصمت إزاء ما يحدث في لبنان أن تعلم أن الولايات المتحدة الامريكية لم تضح أبدا بمصالحها الخاصة من أجل الدول الاسلامية".

وأضاف خامنئي أن الحرب بين إسرائيل وحزب الله التي يقترب عمرها من الشهر أثبتت أن الجيش الاسرائيلي ليس "الجيش الذي لا يقهر" وقال إن إسرائيل لم تحقق أي نجاح ضد حزب الله وأنها عانت "الكثير من الهزائم المنكرة".

وفي السياق نفسه أفادت القناة الرسمية الايرانية بأن الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد طالب الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان خلال مكالمة هاتفية معه باتخاذ"خطوة شجاعة" للتوصل لوقف إطلاق النار و"منع استمرار جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا اللتان تشجعان هذه الحرب ".

كما كرر نجاد اتهامه لاسرائيل والولايات المتحدة بمحاولة تغيير خارطة الشرق الاوسط وحذر من "تفجر الاوضاع في المنطقة بشكل خارج عن السيطرة مما قد يجر دول أخرى في المنطقة إلى النزاع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى