ماليزيا: على الدول الاسلامية ان تفكر في تسليح حزب الله

> كولالمبور «الأيام» ا.ف.ب :

> قال وزير الخارجية الماليزي سيد حميد البار أمس الثلاثاء ان على الدول الاسلامية ان تفكر في خيار تزويد حزب الله الشيعي اللبناني اسلحة,وقال الوزير الماليزي الذي ترأس بلاده الدورة الحالية لمنظمة المؤتمر الاسلامي، في تصريحات نقلتها وكالة "برناما"، "البعض يقترح ان نزودهم بالاسلحة. علينا ان نبحث في جميع الخيارات".

واضاف البار "على حكومات منظمة المؤتمر الاسلامي ان تفكر في هذا الخيار ويجب الا نترك اسرائيل تفعل ما تريد" مشددا في الوقت نفسه على ضرورة ان يأتي اي تدبير في هذا السياق في اطار احترام القوانين والمبادئ الدولية.

الى ذلك، انتقد وزير خارجية ماليزيا مشروع القرار المطروح حاليا في مجلس الامن حول لبنان والذي لا ينص بوضوح حتى الآن على ضرورة انسحاب القوات الاسرائيلية من جنوب لبنان، كما لا يطالب بوقف "فوري" لاطلاق النار.

وقال في هذا السياق "اعتقد انه يجب عدم تركيز الانتباه فقط على اسرائيل,يجب اعارة انتباه الى مطالب لبنان. اعتقد انه من غير المنصف ومن غير المتوازن ان يتم الاستماع فقط الى مطالب اسرائيل (..) على العالم الا ينصاع فقط لرغبات اسرائيل وانما يجب ان يرسي العدل والانصاف في النظام الدولي".

وكانت منظمة المؤتمر الاسلامي التي عقدت قمتها في ماليزيا غداً الخميس، طالبت بوقف "فوري" لاطلاق النار في لبنان والى فتح تحقيق لدى الامم المتحدة حول "الجرائم" التي ارتكبتها اسرائيل في لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى