فيضانات الهند تزداد سوءا وتشرد 4.5 مليون شخص

> أحمد اباد «الأيام» رويترز :

>
فيضانات الهند تزداد سوءا وتشرد المزيد من السكان
فيضانات الهند تزداد سوءا وتشرد المزيد من السكان
قال مسؤولون ان الانهار التي فاضت غمرت الاف القرى والبلدات في انحاء جنوب وغرب الهند أمس الأربعاء مما ادى الى نزوح 4.5 مليون شخص من منازلهم فيما يكافح افراد الانقاذ لجلب اغذية ومياه شرب للنازحين.

وتسببت الامطار الموسمية السنوية في الهند وهي حيوية للاقتصاد الذي يحركه القطاع الزراعي في فيضانات في خمس ولايات على الاقل منذ مطلع الاسبوع مما تسبب في مقتل نحو 200 شخص واغراق قرى والحاق اضرار بالغة بالمحاصيل.

وفي ولاياتي مهاراشترا وجوجارات الغربيتين واصلت الزوارق وطائرات الهليكوبتر التابعة للجيش الوصول الى الاف الاشخاص الذين عزلوا على الاشجار واسطح المباني كثيرون منهم بدون طعام أو مياه بعد ان فاضت الانهار وغمرت المنازل.

وفي ولاية جوجارات بقيت عشرات القرى وبلدة سورات الصناعية التي تشتهر بصناعات النسيج وقطع الالماس بدون كهرباء فيما غمرت مياه الفيضانات المنطقة مخلفة ورائها نحو ثلاثة ملايين شخص شردوا من منازلهم.

وقال مولجي ديفاليا وهو من سكان سورات حيث غمرت مياه الفيضان منزله المكون من طابقين "صرخنا عندما شاهدنا الجنود .. فقد انقذوا حياتنا."

وقالت قنوات التلفزيون الهندية ان 90 في المئة من البلدة غمرتها المياه وعرضت لقطات لاشخاص يخوضون في المياه التي وصل ارتفاعها الى وسط اجسادهم كما غمرت مياه الفيضان تقريبا العربات.

وقال مسؤولون ان خطوط التليفونات قطعت ويوجد نقص شديد في مياه الشرب,واضاف المسؤولون ان عمليات الاغاثة الكاملة ستبدأ بمجرد انحسار المياه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى