إيران تنتقد بوش بسبب تصريحاته حول "الفاشية الاسلامية"

> طهران «الأيام» د.ب.أ :

>
حميد رضا آصفي
حميد رضا آصفي
انتقدت إيران أمس الأحد تصريحات الرئيس الامريكي جورج بوش حول "الفاشية الاسلامية" في أعقاب التهديدات الارهابية في لندن,وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي في مؤتمر صحفي في طهران" قال الرئيس الامريكي كالمعتاد شيئا ما دون أي تقييم مسبق- إذ أن استخدام مصطلحات مثل الفاشية الاسلامية لا يتوافق بالتأكيد مع مرتبة رئيس".

وأدان آصفي الاهانات التي توجه ضد أي دين وقال إنه يتعين على بوش أن يعتذر للعالم الاسلامي عن تصريحاته.

وحول حادثة لندن قال المتحدث إن "تصريحات متناقضة" خرجت حولها مما جعل القضية "مشكوك فيها إلى حد ما" لكنه أضاف أنالتحقيقات يجب أن تنتهي حتى يتسنى الحصول على صورة أكثر وضوحا.

كانت بعض المصادر في إيران قد ذكرت أن حادث لندن اختلق لصرف الانظار عن الصراع في لبنان والانتقادات المتزايدة الدولية لاسرائيل.

كما رد آصفي على الاتهامات الاخيرة للسفير الامريكي في العراق زالماي خليل زاده بأن إيران تضغط على الميليشيات الشيعية في العراق لزيادة هجماتها على القوات التي تقودها الولايات المتحدة ردا على الهجوم الاسرائيلي في لبنان.

وفي هذا الاطار أوضح آصفي "ترى ما يجب على سفير أن يقوله عندما يواجه هو وبلده فشلا بعد فشل على نحو يومي؟ من الطبيعي أن يحاول اتهام الاخرين حول فشله عن طريق تكرار وتكرار هذه الاتهامات التي لا أساس لها".

وأشار آصفي إلى أن الولايات المتحدة يجب أن تخلص في النهاية إلى نتيجة مفادها بأن سياساتها في العراق لن تؤدي إلى شيء سوى الفشل والهزيمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى