الهند تقول إنها قتلت خمسة متسللين من باكستان

> سريناجار «الأيام» رويترز :

> قال متحدث باسم الجيش الهندي إن القوات الهندية قتلت بالرصاص أمس الأربعاء خمسة يعتقد أنهم من المتشددين المسلمين أثناء محاولتهم العبور إلى الجزء الهندي من كشمير قادمين من باكستان.

ووقعت محاولة التسلل في مقاطعة كوبوارا إلى الشمال الغربي من سريناجار العاصمة الصيفية لكشمير بعد يوم من إعلان باكستان أن القوات الهندية أطلقت النار على الجزء الباكستاني من كشمير مما أسفر عن إصابة شابين.

وقالت إسلام اباد إن الحادث هو أول انتهاك لوقف إطلاق النار الساري منذ عام 2003,ونفت نيودلهي ان القوات الهندية فتحت النار.

وقال هيمانت جونيجا المتحدث باسم الجيش الهندي لرويترز "تصدى الجنود لمجموعة مدججة بالأسلحة قرب خط المراقبة مما أدى لوقوع اشتباك عنيف."وأضاف "قتل خمسة متسللين وما زالت العملية مستمرة."

ويقسم خط المراقبة أو خط وقف إطلاق النار الممتد بطول 740 كيلومترا كشمير بين الهند وباكستان وتطالب كل منهما بالسيادة الكاملة على كشمير وخاضتا حربين بسببها.

ويقول مسؤولون هنود إن تسلل الثوار من باكستان إلى الجزء الهندي من كشمير تراجع شتاء ولكن معدله زاد منذ بداية الصيف حين تذوب الثلوج التي تسد الممرات في جبال الهيمالايا مما يسهل على الثوار دخول المنطقة.

وسقط أكثر من 45 ألف قتيل في جامو وكشمير الولاية الهندية الوحيدة التي تسكنها أغلبية مسلمة منذ بدء التمرد على الحكم الهندي عام 1989.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى