في مباراة نجمها حارس مرمانا سالم عوض منتخبنا يخسر من اليابان بهدفين نظيفين

> طوكيو «الايام» وكالات:

>
الدقيقة 71 كسرت صمود منتخبنا بدخول اول هدف ياباني في مرمانا
الدقيقة 71 كسرت صمود منتخبنا بدخول اول هدف ياباني في مرمانا
انتزع المنتخب الياباني صدارة المجموعة الاولى بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الاسيوية 2007 من المنتخب السعودي وذلك بفوزه على نظيره اليمني 2/صفر في المباراة التي جمعت بينهما أمس الاربعاء على ملعب نيجاتا باليابان ضمن الجولة الثالثة من التصفيات.

وأمام أكثر من خمسين ألف متفرج ملأوا مدرجات الملعب صمد لاعبو الأخضر اليمني حتى الدقيقة 71 بالأداء الدفاعي المحكم, عندما تنفس اليابانيون الصعداء بتسجيل الهدف الأول عن طريق المهاجم آبي يوكي الذي استغل إحدى الضربات الركنية من جهة اليمين عن طريق زميله البرازيلي الأصل أليكس ليرتقي للكرة وسط المدافعين ويضعها في الشباك مسجلا الهدف الياباني الأول الذي عكس السيطرة والأفضلية اليابانية الواضحة منذ الصافرة الأولى للمباراة مقابل الاستبسال والصلابة الدفاعية مع الأسلوب الدفاعي المحكم الذي انتهجه المدرب الوطني أحمد صالح الراعي .

وجاء الهدف الياباني الثاني بعد انتهاء الوقت الأصلي للشوط الثاني بدقيقتين عن طريق كرة ثابتة من ضربة غير مباشرة نفذها أليكس داخل منطقة الجزاء ليرتقي لها المهاجم البديل هيساتو ساتو برأسه فصدها الحارس سالم عوض لترتد إلى ساتو الذي لم يجد صعوبة في إعادتها إلى المرمى .

وبالنسبة لتفاصيل اللقاء فقد بدأ المنتخب الياباني متحمسا تحت ضغط جماهيره بغية التسجيل المبكر الذي يريح أعصاب الجميع خصوصا وأنه يدرك المستوى الحقيقي للكرة اليمنية وأنها لا تقارن بالكرة اليابانية من جميع النواحي مع أفضلية عنصري الأرض والجمهور، وهذا ما بدا واضحا من خلال سيل الهجمات التي قادها لاعب الوسط المهاجم أليكس والذي عمل على تموين زملائه في المقدمة بالكثير من الكرات مع تألق خط الدفاع بقيادة سالم سعيد قائد الفريق , والليبرو مهند راجح ومن خلفهم حارس المرمى سالم عبد الله عوض الذي منع أهدافا يابانية محققة في الشوط الأول .

ووسط هذا الضغط القوي من اللاعبين اليابانيين على حامل الكرة بالنسبة للاعبي المنتخب اليمني بدا الارتباك كثيرا عليهم خلال الثلث الأول للشوط الأول الذي لم يستطع خلالها لاعبونا الاستحواذ والسيطرة على الكرة مطلقا باستثناء القيام بعملية دفاعية منظمة في العمق الدفاعي .

وكانت ابرز فرص المنتخب الوطني في هذا الشوط عن طريق المهاجم فكري الحبيشي في الدقيقة 23 عندما تحصل على كرة خاطئة من المدافع الياباني أمام منطقة الجزاء وحاول التوغل دون أن يستخدم ذكاء المهاجم ليسدد كرة طائشة وسهلة في متناول الحارس، فيما استغل لاعب الوسط علي العمقي كرة مرتدة ليقود هجمة من اليمين في الدقيقة 37 ليسدد الكرة من بعيد في محاولة لمباغتة الحارس الياباني الذي كان لها بالمرصاد .

وشهد الشوط الأول إلغاء هدف ياباني بسبب التسلل في الدقيقة 35 عندما استغل اللاعب ميندو كرة بينية في العمق وسددها فورا على يمين الحارس.

فيما نجح الدفاع خلالها في كشف التسلل الذي ألغى الهدف .

وفي الشوط الثاني بدأت ملامح الثقة بالنفس لدى لاعبينا مع صافرة البداية عندما تمكن النونو من التوغل في العمق الياباني , وتحصل المنتخب الوطني على ضربة حرة مباشرة سددها علي العمقي قوية بجانب القائم الأيمن بعد دقيقتين من الاستراحة , واستطاع لاعبو المنتخب الوطني تناقل الكرة ببعض الحرية في محاولة لبناء الهجمات باتجاه المرمى الياباني ، إلا أن كل تلك الجهود باءت بالفشل مع سرعة الانقضاض على حامل الكرة والاصطدام بقوة بلاعبينا .

وفي هذا الشوط أجرى مدرب منتخبنا الوطني أحمد صالح الراعي تبديلا في الدقيقة 62 بنزول محمد المنج بديلا عن فكري الحبيشي ، كما أجرى بعدها تغييرا آخر بنزول صالح الشهري بدلا لأكرم الورافي قبل النهاية بعشر دقائق وهي تغييرات هدفها تعزيز خط الوسط ،الأمر الذي أفقد فاعلية بناء الهجمات المرتدة .

لاعبو المنتخب لعبوا بندية في التعامل مع المهاجمين اليابانيين
لاعبو المنتخب لعبوا بندية في التعامل مع المهاجمين اليابانيين
وتعد هذه النتيجة إيجابية وخسارة مقبولة في ظل الظروف الصعبة التي مر بها المنتخب في الفترة الأخيرة بالإضافة إلى الانعكاسات السلبية الكثيرة التي تحملتها الكرة اليمنية نتيجة مشاكل المرحلة الماضية , كما أن المباراة كانت أمام المنتخب الياباني حامل اللقب الآسيوي والعائد جريحا من مونديال كاس العالم في ألمانيا 2006م والساعي بقوة لتأكيد سيادته على الكرة الآسيوية.

وبهذه النتيجة يواصل المنتخب الياباني صدارته للمجموعة الأولى برصيد ست نقاط من مباراتين وبفارق الأهداف.

, فيما يبقى المنتخب الوطني في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط. ومثل المنتخب الوطني في هذه المباراة:

سالم عبد الله عوض في حراسة المرمى وكل من مهند راجح وسالم سعيد وحمادة الوادي ومحمد صالح يوسف في الدفاع وأكرم الورافي ومحمد الصلاط وعلي العمقي وفكري الحبيشي في الوسط ومهاجم وحيد رأس حربة هو علي النونو .

> وفي إطار المجموعة نفسها فاز المنتخب السعودي على نظيره الهندي بثلاثية نظيفة رفعت رصيده إلى ست نقاط من مباراتين في المركز الثاني بفارق الأهداف عن اليابان ، فيما يظل المنتخب الهندي في المركز الرابع والأخير للمجموعة دون نقاط وفي جعبته ثلاث هزائم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى