بطولة الأقصى العربية لناشئي الجودو تنطلق الأربعاء القادم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> تفتتح صباح الاربعاء القادم في صالة النادي الاهلي بصنعاء البطولة العربية لناشئي وناشئات الجودو (بطولة الاقصى الشريف) التي ستستضيفها بلادنا، ممثلة بالاتحاد اليمني العام للجودو خلال يومي 23 و24 أغسطس الجاري.

ويشارك في هذه البطولة التي ينظمها الاتحاد العربي للجودو وبالتعاون مع الاتحاد اليمني للعبة 14 دولة عربية هي: البلد المضيف اليمن، الاردن، قطر، مصر، السعودية، فلسطين، المغرب، ليبيا، الكويت، العراق، سوريا، لبنان، الامارات، وجيبوتي.

وستقام البطولة طبقاً لقواعد الاتحاد الدولي للجودو، وسيستخدم اللاعبون خلال النزالات جميع فنون اللعبة، في زمن قدره ثلاث دقائق لكل نزال، في تسعة أوزان بالنسبة للبنين وهي (45، 50، 55، 60، 66، 73، 81، 90 وفوق 90 كجم) وفي ثمانية أوزان بالنسبة للفتيات وهي (36، 40، 44، 52، 57، 63، 70 وفوق 70 كجم).

وفي تصريح لـ «الأيام الرياضي» قال الاخ نعمان شاهر، رئيس الاتحاد اليمني العام للجودو إن الاستعدادات وصلت الى ذروتها لاستضافة هذه البطولة الهامة، وقد استكملت تقريباً كل الترتيبات ولم يتبق إلا بعض التشطيبات النهائية.

وأكد شاهر على أن ناشئي الجودو اليمني، وصلوا الى جاهزية عالية لخوض البطولة بعد ان استعدوا لها مبكراً ومنذ مطلع العام الجاري، من خلال عدد من المعسكرات الداخلية والخارجية تحت قيادة الخبير الدولي الايراني داود ميقاتي، منوهاً بأن المشاركة اليمنية في منافسات الفتيات ستكون رمزية وفي وزنين فقط (40، 63 كجم) لاكتساب الخبرة والاحتكاك.

وأضاف نعمان شاهر أن الاتحاد العام للجودو يعمل جاهداً لانجاح هذه البطولة بالنسبة لحسن الاستضافة والتنظيم، وتقديم صورة مشرفة لليمن كما حصل في الاستضافات السابقة، كما يطمح الاتحاد إلى مواصلة النجاحات والانجازات في مجال اللعبة وإحراز هذه البطولة لتكرار إنجاز بطولة العرب الماضية التي أقيمت في صنعاء، وإثبات تفوق الجودو اليمني على الساحة العربية، إذ سبق أن أحرزت اليمن المركز الاول في الترتيب العام للبطولة العربية للناشئين في أبريل الماضي بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث حصدوا سبع ميداليات ذهبية وبرونزية من إجمالي عشرة اوزان.

وأشار إلى أنه على هامش البطولة سيعقد اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للجودو سيتم خلاله مناقشة وتشكيل لجانه العامة وإقرار خططه وبرامجه للسنوات القادمة، واختتم تصريحه بالقول إن استضافة هذه البطولة تأتي ضمن خطط وبرامج اتحاد الجودو واستعداداته لاستضافة البطولة الآسيوية لشباب الجودو عام 2008م التي ستقام في بلادنا لأول مرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى