القاء القبض على طبيب ماليزى بسنغافورة لتورطه فى انشطة لتهريب الاقراص المخدرة

> سنغافورة «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت تقارير اعلامية أمس السبت ان السلطات السنغافورية القت القبض على طبيب ماليزى وبحوزته اكثر من خمسة عشر الف قرص من الاقراص المخدرة فى عملية ضبط قامت بها السلطات السنغافورية وكشفت عن ارتباطه بشبكة لتهريب هذه الاقراص وترويجها .

وذكرت اليوم صحيفة ستريتس تايمز السنغافورية انه تم ضبط الطبيب البالغ من العمر 05 عاما وبحوزته اقراص دورميكوم المنومة داخل حقيبته وكذلك فى سيارته,وكان احد الاشخاص ويزعم بأنه شريك للطبيب ومهرب لاقراص سوبوتيكس المخدرة ايضا قد ارشد عن الطبيب مشيرا الى ان الطبيب هو الذى يقوم بامداده بعقار دورميكوم وباقراص سوبوتيكس المخدرة .

وقد تم اكتشاف اقراص سوبوتيكس المخدرة ايضا فى السيارة التى القت سلطات سنغافورة القبض فيها على المتهمين الاثنين الخميس الماضي.

يذكر ان اقراص سوبوتيكس التى تستخدم لمساعدة مدمنى الهيروين للاقلاع عن تعاطيه قد تم حظرها وتجريم ترويجها منذ يوم الاثنين الماضى فى سنغافورة بعد ان ثبت ان الكثيرين من مستخدميها ادمنوا استخدامها .وبمقتضى القانون الجديد فانه يمكن فقط للمدمنين استخدام اقراص سوبوتيكس تحت اشراف طبى .

ويقوم الاشخاص الذين يدمنون استخدام اقراص سوبوتيكس فى العادة بخلط هذه الاقراص بالماء مع اقراص دورميكوم وهى اقراص منومة حيث يتم حقنهم بعد ذلك بهذا الخليط .

وذكر تقرير الصحيفة السنغافورية انه يتردد ان المراكز الطبية الماليزية تمثل مصدرا رئيسيا لاقراص سوبوتيكس غير المحظورة فى ماليزيا المجاورة لسنغافورة .

وقد عثرت السلطات مع الطبيب الماليزى وشريكه على 33 الف دولار سنغافورى ( 21019 دولار امريكى ) ويعتقد انها حصيلة مبيعات الاقراص المخدرة .

ويدير الطبيب الماليزى ثلاث مراكز طبية فى جوهور بارو ويواجه المتهمان عقوبة السجن لخمس سنوات على الاقل والجلد خمس جلدات اذا ما ثبتت ادانتهما بمقتضى قانون مكافحة المخدرات الصارم فى سنغافورة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى