التأهيل الفني العالي في حلقة نقاشية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
نائب محافظ عدن يحضر الحلقة النقاشية حول برنامج التأهيل الفني العالي أمس
نائب محافظ عدن يحضر الحلقة النقاشية حول برنامج التأهيل الفني العالي أمس
نظم مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بعدن حلقة نقاشية يوم أمس في فندق المطار بخور مكسر تمحورت حول برنامج التأهيل الفني العالي بأهدافه الثلاثة: تقييم الطلب على الكوادر التقنية العليا في تخصصات هندسة الاتصالات والهندسة الكهرو ميكانيكية من قبل قطاعات سوق العمل، وتقدير حجم هذا الطلب على المدى المتوسط ومناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتصميم المناهج الدراسية بما يضمن جودتها ومشاركة أصحاب العمل، وتأسيس لجنة استشارية باعتبارها قوة دفع للبرنامج.

استهلت فقرات الفعالية بكلمة ترحيبية ألقاها الأخ م. رشاد صالح شائع، مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بعدن رحب في فاتحتها بالأخ عبدالكريم صالح شايف، الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن والحضور كافة ثم تحدث عن الحاجة الماسة للتعليم الفني والتدريب المهني، اللذين يلبيان حاجات مشاريع التنمية من الكوادر الفنية في سوق العمل، وتمنى على قيادة محافظة عدن أن تواصل تقديم الدعم لهذا التوجه الجديد الذي أخذ بعداً جديداً تمثل في التأهيل الفني العالي، الذي يندرج ضمن المساعدات الفنية المقدمة من الحكومة الهولندية والجهات المانحة الأخرى.

ثم ألقى الأخ عبدالكريم صالح شايف، الأمين العام للمجلس المحلي في محافظة عدن كلمة أثنى فيها على الجهود الحثيثة في مسار التعليم الفني والتدريب المهني الذي يلبي حاجة سوق العمل والشيء الجميل اللافت أن يمتد ذلك المسار إلى مجال التأهيل العالي في مساق البكالوريوس، وثمن المساعدات القيمة المقدمة من الحكومة الهولندية والدول والمنظمات المانحة، والتي تتناغم مع توجهات القيادة الحكيمة لفخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح، والخطوط العريضة لبرامج الحكومة بقيادة دولة رئيس مجلس الوزراء الأخ عبدالقادر باجمال، وتمنى في الأخير التوفيق والسداد للحلقة النقاشية.

قدم بعد ذلك السيد كيس فان مارسيفين، المدير الدولي لمشروع التعليم الفني العالي، مداخلته حول هيكلية نظام التعليم الفني العالي، وقدم المداخلة الثانية د. عمر بامقاء، المدير الوطني لمشروع التعليم الفني العالي باستعراض خصائص برامج هندسة الاتصالات والهندسة الكهروميكانيكية في بعض مؤسسات التعليم الفني العالي، واختتمت الحلقة النقاشية من قبل المشاركين من المرافق التابعة للتعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة عدن.

شارك في أعمال الحلقة الأخوان م. أحمد هادي سالم، مدير عام غرفة عدن ونجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث بغرفة عدن وعدد من مراسلي وسائل الإعلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى