تصريحات بوش وبيريز تأتي بسبب فشل أمريكا والصهاينة في لبنان

> القاهرة/طهران «الأيام» د.ب.أ :

>
حميد رضا آصفي
حميد رضا آصفي
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي أن التصريحات التي أطلقها الرئيس الامريكي جورج بوش ونائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز جاءت بسبب هزيمة "أمريكا والصهاينة أمام الشعب اللبناني".

ونقلت وكالة الانباء الايرانية "مهر" أمس السبت عن آصفي قوله أن "التعاون القائم بين إيران والحكومة اللبنانية وحزب الله شفاف وعلنى ويتطابق مع أسس العلاقات الدولية".

وشدد آصفي على أن "المساعدات التي تقدمها الجمهورية الاسلامية الايرانية للمقاومة الاسلامية في لبنان إنما هي مساعدات إنسانية ومعنوية وسياسية"، موضحا أن حزب الله لا يحتاج إلي مساعدات أخرى.

ونوه المتحدث باسم وزارة الخارجية أن "حركة المقاومة الاسلامية اللبنانية التي تعتمد علي إمكاناتها ودعم الشعب اللبناني الشامل استطاعت بفضل هذا الدعم مواجهه الكيان الصهيوني في حرب غير متكافئة دفع المحتلين عن أرضها لتكبدهم خسائر أخرى وتفضحهم للعالم".

ورأى آصفي أن "إطلاق التخرصات والمزاعم الواهية من قبل الرئيس الامريكي وحلفائه الصهاينة لن تغطي علي الهزائم النكراء التي لحقت بهم من قبل مقاتلي حزب الله".

وأشار إلى تصريحات بعض المسئولين اللبنانيين وأكد أن "الظروف الراهنة والمعقدة في لبنان تتطلب اجتناب إطلاق مثل هذه التصريحات غير المدروسة التي لن تخدم سوي أعداء لبنان واستغلال الكيان الصهيوني لها".

وأوضح آصفي أن "المتوقع من المسؤولين والشخصيات اللبنانية هو إحباط المؤامرات الخبيثة التي يحيكها الكيان الصهيوني الذي يعتبر اكبر تهديد للبنان والعالم الاسلامي كافه ضد الشعب اللبناني من خلال توحيد صفوفهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى