اعتقال مشتبه به في اطار محاولتي اعتداء في قطارين في تموز/يوليو في المانيا

> كارلسروه «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعتقال مشتبه به في اطار في احداث تموز/يوليو في المانيا
اعتقال مشتبه به في اطار في احداث تموز/يوليو في المانيا
اعتقل احد الرجلين اللذين يشتبه في انهما نقلا شحنتين ناسفتين عثر عليهما في نهاية تموز/يوليو في محطتين للقطارات في المانيا، أمس السبت اثناء عملية للشرطة في محطة قطارات كييل، شمال البلاد، كما اعلنت النيابة الفدرالية الالمانية.

وكان تم العثور على شحنتين ناسفتين في 31 تموز/يوليو في قطارين في محطة كوبلانس (جنوب غرب) ودورتموند (غرب). وقال قائد الشرطة الفدرالية الالمانية يورغ زيركيه أمس الأول الجمعة ان الشحنتين كانتا معدتين للانفجار في الوقت نفسه وكانت ستسببان انفجارين "يصعب تخيل انعكاساتهما"وقد يكون الرجل المعتقل مسؤولا عن احد هذين الاعتداءين الفاشلين.

وستقدم النائبة العامة الفدرالية الالمانية مونيكا هارمز تفاصيل حول هذا الاعتقال بعد ظهر أمس في حين سيحال المشتبه فيه الى قاضي التحقيق اليوم الاحد في كارلسروه (غرب).

وكانت الشرطة الفدرالية نشرت أمس الأول الجمعة للمرة الاولى شريط فيديو تم تصويره في محطة كولون ويظهر رجلين بين الخامسة والعشرين والثلاثين من العمر يشتبه في انهما نقلا هاتين الشحنتين المتفجرتين. وعرضت انذاك مكافأة بقيمة خمسين الف يورو لكل من يقدم معلومات تؤدي الى اعتقالهما.

وقد اقفلت محطة كييل، شمال المانيا، لمدة خمس ساعات صباح أمس السبت لانجاز عملية الشرطة التي جرت "في اطار التحقيقات الحالية التي تقوم بها الشرطة الجنائية الفدرالية"، كما اعلن متحدث باسم الشرطة المحلية.

ولا يمكن للمحققين ان يقولوا لماذا لم تنفجر القنبلتين اللتين تم العثور عليهما بعد مرور الوقت المحدد للانفجار. الا ان هذا الفشل التقني لم يكن متعمدا على اي حال، بحسب الشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى