حريق يلتهم محلات تجارية في سوق البز بعدن

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك

>
مواطنون يشاركون رجال المطافئ في مد خرطوم المياه الى المحلات التجارية المحترقة
مواطنون يشاركون رجال المطافئ في مد خرطوم المياه الى المحلات التجارية المحترقة
شب في الساعة الواحدة والنصف ظهر يوم أمس حريق في مستودع أحد محلات سالم عبدالقوي العنتري، ومحل ومستودع (كوكب الشرق) للملابس الجاهزة في شارع سوق البز بمدينة كريتر محافظة عدن.

وأفاد شاهد عيان بأنه حينما كان الأهالي يحاولون إخماد النيران صادف مرور أحد العاملين الكهربائيين في صحيفة «الأيام» فبادر بفصل التيار الكهربائي الذي يغذي العمارة الواقعة تحتها المحلات.

وقد هرعت سيارات الإطفاء والأجهزة الأمنية في مديرية صيرة بالإضافة إلى رجال الإطفاء التابعين لمطار عدن الدولي إلى موقع الحريق كما حضر مدير عام المديرية وأعضاء المجلس المحلي للمديرية.

كما أفاد شهود آخرون منهم عارف عبدالعزيز، رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي للمديرية بأن من أسباب استمرار الحريق قرابة الثلاث ساعات عدم توفر وسائل السلامة لرجال الدفاع المدني ومن أهمها الكمامات حيث يضطرون إلى العمل وسط الدخان والنيران دون أي أدوات للسلامة، وقد حاولوا جاهدين الدخول إلى المحلات لإخماد الحريق لكن دون جدوى مما حدى بالأخ نبيل غانم، عضو المجلس المحلي للمحافظة للمبادرة بشراء خمس كمامات لرجال الإطفاء والدفاع المدني الذين تمكنوا بعدها من إخماد الحريق.

وقد أفاد الأخ نبيل غانم، عضو المجلس المحلي للمحافظة في اتصال هاتفي «أن على الدولة أن توفر أدوات السلامة لرجال الدفاع المدني حتى يتمكنوا من العمل بشكل صحيح والسيطرة على الحرائق حتى لا يتكرر ما حصل اليوم، حيث اضطررنا إلى شراء كمامات من إحدى الشركات في منطقة المنصورة وقام صاحب المحل مشكوراً بفتح محله الساعة الثانية والنصف لنشتري منه الكمامات وإحضارها لرجال الدفاع المدني».

وعلمت «الأيام» أن الأجهزة الأمنية في المديرية تقوم بالتحقيق في ملابسات الحريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى