علي الهيثمي سالم نجم كرة قدم زمان بولاية دثينة لـ «الأيام الرياضي» :أسست نادي الخليج ولعبت لنادي شباب مودية وكان سبب توقفي عن اللعب انتقالي إلى عدن للعمل

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> الكابتن علي الهيثمي سالم كان إلى جانب كونه رجلاً تربوياً امتهن التدريس، كان لاعب كرة قدم معروفاً على مستوى ولاية دثينة بمودية مسقط رأسه، حيث استمر كذلك عشر سنوات قدم خلالها لرياضة الولاية الشيء الكثير.. إضافة الى أنه كان له دور وطني أثناء الكفاح المسلح ضد الاحتلال البريطاني.. لن نطيل عليكم .. تعالوا الى ما قاله هذا اللاعب عن مشوار الرياضي:

> اسمي الكامل علي الهيثمي سالم ناصر من مواليد مودية في 27 مارس 1951، متزوج وأب لاثنين من الذكور وثلاث من الاناث.. تلقيت تعليمي متنقلا ما بين مدارس عدن ومودية بحكم طبيعة عمل والدي في شركة البس بعدن، وبعد تخرجي من ثانوية (سكندري سكول) بخورمكسر في عام 1967م التحقت بالتدريس في مدارس مودية ولودر، ثم انتقلت الى عدن في 1970 حيث درست في ابتدائية مدرم (عقبة بن نافع حاليا)، ثم رقيت الى وظيفة نائب سياسي في عام 1974م، غير أنني لم أواصل التدريس فقد انتقلت الى معهد التدريب التابع لوزارة الإنشاءات والإسكان سابقا وما زلت فيه أعمل وكيلا ماليا وإداريا، وحاليا أنا متفرغ لرئاسة لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بخورمكسر.

> علاقتي بكرة القدم بدأت في عام 1965م، حيث لعبت أولا مع نادي الخليج بولاية دثينة والذي كنت أحد مؤسسيه، ثم انتقلت إلى نادي شباب مودية الذي لعبت له في مركز الجناح الايسر وعمري حوالي 18 عاما، خلال الفترة من 1966 وحتى 1969م، حيث كنا نتبارى ضد فرق شباب لودر وأهلي زنجبار وزاره وشباب خنفر، وفريق المشروع الصيني وشباب المخزن، كما لعبت مع اندية القرى الموجودة في مودية مثل: نادي الميثاق، نادي الشعب، وشباب الجيزة، كما كنا نفرح بزيارات ورحلات فرق عدن المشهورة امثال: الاحرار، شباب التواهي، الشباب الرياضي وشباب البريقة حيث كنا نلعب امامهم ونستفيد من الاحتكاك بهم لمستوياتهم العالية.

> تم اختياري لعضوية منتخب محافظة أبين أنا وزملائي محمد عبدالله الحداد ومحمد عبداللاه أحمد وعلي هادي عبدالله وغيرهم في عام 1967م، وقد كانت المباراة التي لعبناها مع المنتخب في دوري المحافظات في عيد الاستقلال الوطني المجيد (30 نوفمبر) اكثر من رائعة.. واستمررنا مع المنتخب حتى عام 1969م، وفي نفس الفترة كنا نلعب لنادينا شباب مودية، وقد سجلت عدة أهداف كانت في مرمى شباب لودر وفريق المشروع الصيني وغيرهما من الفرق.

> كان آخر مشواري مع الكرة في عام 1969م، حيث توقفت عن اللعب بسبب انتقالي إلى عدن للعمل، بعد مشوار دام عشر سنوات، ويسرني انني تشرفت باللعب أمام نجوم عدن الكبار أمثال: عزام خليفة، خالد شيباني، نصر صياد، أبوبكر عوض، علي السوداني، المجيدي والهتاري.

> تقلدت أثناء ممارستي الكرة بعض المناصب الادارية في نادي شباب مودية منها منصب أمين المال ومسؤول اللجنة الإعلامية، علما بأنني أحمل شهادات عدة وهي: دبلوم دار المعلمين والمعلمات، وشهادة جامعية من أكاديمية الدولة والقانون في بوتسدام بألمانيا الديمقراطية سابقا في عام 1985م، ودبلوم في الاقتصاد من معهد باذيب سابقا.

> عاصرت لاعبين مشهورين على مستوى ابين منهم: المرحوم محمد عبداللاه أحمد الحيمدي، محمد عبدالرب الحداد، محمد حسن بكيري، هيثم محمد فضل بنقح، عوض القطي، ناصر هيثم، سعيد هيثم، عبدالله باعقيل ومحمد سالم شارد.. وغيرهم.

> ساهمت بدور وطني في مرحلة الكفاح المسلح من خلال المسيرات الطلابية في عام 1965م، وفي عام 1966م التحقت بالتنظيم السياسي الجبهة القومية كأحد خلاياها في مودية والتي كانت تضم المسؤول السياسي أحمد ناصر رباش، وناصر سالم الشيبة والمرحوم حسين شراء وصالح امسيس وغيرهم، وقد قُلدت وسام مناضلي حرب التحرير في العام 1972م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى