فرعه بحضرموت يعلن عن تحالفه مع (المشترك) في الانتخابات القادمة.. عدم توفر الإمكانات يمنع حزب التجمع الوحدوي اليمني من عقد مؤتمره العام

> عدن/المكلا «الأيام» خاص

> أعرب التجمع الوحدوي اليمني أمس عن أسفه لعدم وفاء الجهات المعنية بتقديم الإمكانات المالية له ليتمكن من عقد مؤتمره العام الثاني,جاء في البيان الذي تلقت «الأيام» نسخة منه وأضاف:«لقد توقعنا أن تفي الجهات المعنية بالتزاماتها بمد الحزب بالإمكانات المالية لعقد المؤتمر العام الثاني للحزب أسوة ببقية الأحزاب القائمة، وللأسف الشديد لم نحصل على أي رد إيجابي حتى الآن من الجهة المختصة».

وذكر الحزب في بيانه أن العمل مستمر ودؤوب للحصول على ما يمكنه من عقد المؤتمر العام في أقرب وقت ممكن، «وفي حالة الإصرار على تجاهل مطالبنا إلى نهاية هذا الشهر فإننا سنتقدم إلى رؤساء الهيئات في المحافظات بمقترحات عملية، إما باختصار عدد المندوبين أو باجتماع موسع للهيئات المنتخبة والهيئة العليا والأمانة العامة للخروج بحل مجمع عليه».

وأكد البيان قائلا:«إن هذا التصرف لن يحبطنا ويثنينا عن الدفاع عن إجراء انتخابات في أجواء آمنة ومنافسة شريفة بين المرشحين وسنظل نطالب بالالتزام بما وقع عليه ممثلو الأحزاب القائمة أي اتفاق المبادئ».

وأتاح الحزب الفرصة أمام قياداته في المحافظات لاتخاذ ما يناسب أوضاعها من قرارات تتعلق بدعم من يريد أن يرشح نفسه للمجالس المحلية، وذلك في ظل الوضع المالي للحزب الذي لا يسمح بدعم أي مرشح في أي محافظة.

وأعلن فرع حزب التجمع الوحدوي اليمني بمحافظة حضرموت أنه قرر خوض الانتخابات القادمة متحالفا مع أحزاب اللقاء المشترك.

وأكد فرع الحزب في بيان سياسي أصدره أمس بهذا الخصوص بقوله «ان تحالفنا مع (المشترك) يجعلنا أكثر قوة ضد صانعي الفساد».

وجاء في البيان: «اننا في حزب التجمع الوحدوي في حضرموت نتابع سير اجراءات الاستحقاق الانتخابي القادم وبالرغم من كثرة الخروقات وعدم التقيد بما جاء في اتفاق المبادئ الموقع بين المعارضة والسلطة والانتهاكات التي تمارسها السلطة ضد احزاب المعارضة.

قررنا في حزب التجمع الوحدوي في حضرموت خوض هذه الانتخابات متحالفين مع أحزاب (المشترك) ونعتبر مرشح الرئاسة الأستاذ فيصل بن شملان، الوطني النزيه الذي أعطى الكثير لهذا الوطن هو مرشح التجمع الوحدوي في حضرموت، ونعتبر كل مرشحي اللقاء المشترك للمجالس المحلية هم مرشحو التجمع الوحدوي بحضرموت، سنعمل معا لخوض هذه الانتخابات وندعو جميع أعضائنا ومناصرينا للتصويت لمرشحي المشترك.

إن تحالفنا مع (المشترك) يجعلنا أكثر قوة ضد صانعي الفساد، وبالرغم من الحملة التي تقودها بعض الأجهزة الحكومية وعلى وجه الخصوص مدير التربية ومدير الأمن بمحافظة حضرموت ضد قيادة حزب التجمع الوحدوي، الا ان هذا لا يزيدنا الا قوة وتحالفا مع (المشترك).

إننا ندعو الى الانتصار لمرشحي اللقاء المشترك وبرنامجهم الانتخابي، ولتكن هذه الانتخابات بداية لتغيير حقيقي يعيد للوطن عافيته وللمواطن كرامته وحريته وأمنه واستقراره».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى