التعرف على المشتبه به الثاني في الاعتداءات الفاشلة في المانيا

> برلين «الأيام» ا.ف.ب :

>
الشرطة الالمانية تقوم بعمليات تفتيش
الشرطة الالمانية تقوم بعمليات تفتيش
اكدت النيابة الفدرالية الالمانية ان المشتبه به الثاني المطلوب في قضية الاعتداءات الفاشلة التي استهدفت قطارين في المانيا نهاية تموز/يوليو، تم التعرف عليه,وكانت وسائل اعلام عدة في المانيا قالت أمس الثلاثاء انه تم التعرف على المشتبه به الثاني وانه قد يكون لبنانيا وموجودا خارج المانيا.

وقالت المتحدثة باسم النيابة الفدرالية فروك كاترين سشويتن في تصريح صحافي "لقد تم التعرف على الشخص الثاني".

واوضحت المتحدثة بعد ظهر أمس "وفق مسار التحقيق الحالي،عاش المشتبه به الثاني آخر مرة في شقة في كولونيا" غرب المانيا مضيفة ان عملية تفتيش شقته لا تزال مستمرة.

وقالت ان عمليات تفتيش اخرى جرت في المانيا في اطار عملية التحقيق دون تقديم تفاصيل,وقالت وزارة داخلية الحكومة المحلية في شلسويغ-هلستاين (شمال) ان الشرطة تدخلت أمس الثلاثاء في حي المشتبه به الاول اللبناني يوسف محمد الذي اعتقل السبت الماضي,وقالت الصحف المحلية ان رجلا اجنبيا في العشرينات جرى استجوابه.

وقالت العديد من المصادر، بينها موقع "شبيغل" الالكتروني الذي اشار الى مصادر قريبة اجهزة الامن، ان المشبوه الثاني الملاحق من قبل النيابة العمومية قد يكون في العشرين من العمر وهو ايضا لبناني الجنسية,وبحسب نشرة اسبوعية "شتيرن" الالكترونية فان المشتبه به يدعى جهاد حمد.

وقالت صحيفة "برلينر مورغنبوست" في عددها ان المشبوه قد يكون غادر المانيا.

من جهة اخرى اضافت "شبيغل اونلاين" ان الاستخبارات الداخلية الالمانية تتابع معلومات عن مسجد الامام علي في هامبورغ شمال المانيا بعد عثورها على صورة لهذا المسجد الشيعي في مسكن المطلوب الاول الواقع داخل سكن طلابي في كييل شمال المانيا,غير ان متحدثا باسم المسجد قال "نحن لا نعرف بتاتا هذا الشخص".

ويشتبه في ان المشبوهين اللذين تم تصويرهما في محطة كولن اواخر تموز/يوليو، ارادا تنفيذ اعتداءين بالعبوة الناسفة بشكل متزامن مع تفجير قطارين ما كان سيتسبب بسقوط العديد من القتلى.

وكان تم توقيف المشبوه الاول يوسف محمد السبت بفضل "مؤشر حاسم" قدمته الاستخبارات العسكرية اللبنانية ، بحسب النيابة الفدرالية الالمانية.

وقالت صحيفة "دير تاغيسبيغل" التي تصدر في برلين ان اوساطه تقيم علاقات مع حزب التحرير الاسلامي الذي منعت الداخلية الالمانية نشاطه في 2003.

واكد رئيس الشرطة الجنائية الالمانية يورغ زيركي مساء أمس الأول الإثنين ان عملية مطاردة المشبوه الثاني ستكلل "بالنجاح سريعا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى