البدء بتنفيذ مشروع العمل الكريم والعدالة الاجتماعية

> عدن «الأيام» خاص

> برعاية محافظ عدن بدأ أمس الأول البرنامج التدريبي الخاص بالعمل الكريم والعدالة الاجتماعية، الذي تنفذه إدارة تنمية المرأة العاملة بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل بدعم مشترك من منظمة العمل الدولية والحكومة الهولندية. وقد استهدفت جلسات التوعية لذلك اليوم 188 عاملاً وعاملة في كل من مصنع الغزل والنسيج ومؤسسة النجارة.

وفي تصريح للاخت فاطمة يسلم، مدير إدارة تنمية المرأة العاملة في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن، أشارت الى دور أطراف الحوار الاجتماعي في تنفيذ هذا البرنامج ممثلة بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وممثلي العمال والاتحاد العام للنقابات واتحاد الغرفة التجارية.

وعن أهداف هذا البرنامج أوضحت أن الهدف الأساسي بحسب هذا البرنامج هو توعية العمال والعاملات في القطاعين العام والخاص بواجباتهم وحقوقهم في العمل، ويرتكز هذا البرنامج على مبدأ اكتساب الحقوق من خلال أداء الواجبات.

يذكر أن جلسات التوعية للعمال والعاملات يقوم بها فريق تدريب ميداني تم تدريبه خلال المراحل الأولى للمشروع، وفي جلسات التوعية أمس الأول تم تناول العديد من الموضوعات اهمها: حقوق وواجبات العمال، الصحة والسلامة المهنية، عقود العمل، والمفاوضات الجماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى