ايران ستواصل الاستفادة من الطاقة النووية للاغراض السلمية

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس الايراني خلال جولة تفقديه في احد المصانع
الرئيس الايراني خلال جولة تفقديه في احد المصانع
اعلن معاون وزير الخارجية الايراني محمد رضا باقري أمس السبت في دمشق ان "من حق ايران الاستفادة من الطاقة النووية للاغراض السلمية"، مؤكدا انها "ستواصل عملها في هذا المجال".

وقال باقري في تصريحات نقلتها وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان "من حق ايران الاستفادة من الطاقة النووية في المجالات والاغراض السلمية وهذا معترف به من قبل سائر دول العالم، ولذلك ستواصل عملها في هذا المجال وفي الوقت نفسه ستواصل التفاوض لازالة اي قلق ازاء هذا الموضوع".

ودشن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد السبت مصنعا لانتاج المياه الثقيلة في اراك (وسط) يفترض ان يستخدم لمفاعل نووي مثير للجدل قيد الانشاء بالقرب منه، مؤكدا ان الشعب الايراني سيدافع "بقوة" عن حقه بالحصول على التكنولوجيا النووية.

واضاف المسؤول الايراني اثر لقائه الرئيس السوري بشار الاسد ونائبه فاروق الشرع ووزير الخارجية وليد المعلم ان مباحثاته تناولت "القضايا الاقليمية والدولية التي تهم الجانبين وتم ايضاح الموقف الايراني ازاء سلة المقترحات المقدمة الى ايران بشأن برنامجها النووي".

واكد المسؤول الايراني ان بلاده "ستقدم المساعدات وتشارك في العملياتالانسانية في لبنان" اثر الهجوم الاسرائيلي عليه الذي استمر 33 يوما.

وعن احتمال اجراء مباحثات اميركية ايرانية حول العراق قال ان "هذا الموضوح طرح في وسائل الاعلام فقط ولم يصل الى المسؤوليين الايرانيين اي طرح جدي في هذا الخصوص".

وكان مصدر سوري رسمي افاد ان الرئيس السوري بشار الاسد تسلم رسالة من نظيره الايراني تتعلق "بتطورات الاحداث في المنطقة".

وذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) ان محمد رضا باقري معاون وزير الخارجية الايراني قام أمس بتسليم الرسالة التي "تتعلق بتطورات الاحداث في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين".

وبحث باقري بعد ذلك مع نائب الرئيس السوري فاروق الشرع في "تطورات الاوضاع في المنطقة وتداعيات العدوان الاسرائيلي الاخير على لبنان". وقالت الوكالة انهما اتفقا على "اهمية تعزيز التنسيق والتشاور بين سوريا وايران بما يخدم تحقيق الاستقرار في المنطقة".

واجرى المسؤول الايراني الذي وصل أمس الأول الجمعة الى دمشق محادثات مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم ايضا تناولت "الاوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين".

وتتهم الولايات المتحدة واسرائيل كلا من سوريا وايران بدعم وتسليح حزب الله الشيعي اللبناني الذي خاض نزاعا مع الدولة العبرية استمر اكثر من شهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى