مقتل ناشطين من حماس وإصابة صحفيين اثنين في غارة إسرائيلية على شرق غزة

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
اصابة مصور تليفزيون رويترز فضل شناعة
اصابة مصور تليفزيون رويترز فضل شناعة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية مقتل ناشط فلسطيني ثان جراء إطلاق مروحية إسرائيلية صاروخاً باتجاه المكان الذي كان موجودا به صباح أمس الأحد وذلك أثناء توغل قوات إسرائيلية في منطقة المنطار شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان تلقت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) نسخة منه أمس: "استشهد طارق أحمد حلس /21 عاماً/ من سكان حي الشجاعية الذي ينتمي إلى كتائب القسام.. جراء استهداف المكان الذي كان يتواجد فيه أثناء تصديه للاجتياح الاسرائيلي بصاروخأطلقته مروحية حربية في منطقة المنطار شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة".

وكانت مصادر طبية فلسطينية قد أفادت في وقت سابق بأن ناشطا فلسطينيا آخر ينتمي لكتائب القسام قتل فجر أمس الأحد وأصيب خمسة آخرون بينهم صحفيان يعملان لحساب وكالة "رويترز" للانباء ومحطة دبي التليفزيونية الفضائية وصفت جروحهما بالمتوسطة.

وأوضحت مصادر في مستشفى الشفاء بمدينة غزة أن وليد الحرازين وهو أحد القادة الميدانيين لكتائب القسام قتل وأصيب خمسة آخرون بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة بينهم مصوران صحفيان.

وأطلقت طائرة حربية إسرائيلية صاروخا (جو - أرض) سقط فجر أمس في شارع المنصورة بحي الشجاعية بالقرب من سيارة من طراز "جيب" تابعة لوكالة "رويترز" مما أسفر عن إصابة ثلاثة فلسطينيين من بينهم مصور تليفزيون رويترز فضل شناعة /21عاما/.

وصرحت مصادر طبية فلسطينية بأن مصورا صحفيا آخر يعمل مع محطة تلفزيون دبي الفضائية يدعى صباح حميدة /24 عاما/ أصيب بشظايا في الفخذ وأنه تم نقلهما إلى مستشفى الشفاء.

كما أفادت المصادر بأن مواطنة فلسطينية وطفلتها أصيبتا جراء إطلاق مروحية إسرائيلية صاروخا بالقرب من مسجد فتحي الشقاقي في منطقة الشجاعية، مضيفة أنه تم نقل الفلسطينيتين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

اصابة صباح حميدة
اصابة صباح حميدة
ومن جانبه أدان نعيم الطوباسي نقيب الصحفيين الفلسطينيين استهداف سيارة الصحفيين مضيفا أن ما حدث هو "جريمة بشعة" في حق الصحفيين وأن الهدف "هو ضرب الصوت الفلسطيني وضرب الكاميرا الفلسطينية". وأكد أن "إسرائيل لا تريد لكل الصحفيين أن يقوموا بواجبهم في فضح سياسة الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني".

وكانت عشرات الدبابات والاليات العسكرية الاسرائيلية قد توغلت مئات الامتار شرق حي الشجاعية المكتظ بالسكان في مدينة غزة تحت غطاء من نيران الدبابات والمروحيات الاسرائيلية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن عددا من الاليات العسكريةالاسرائيلية توغلت عند منتصف الليل في منطقة المنطار شرق مدينة غزة تدعمها مروحيات حربية وطائرات استطلاع.

وحسب شهود عيان فإن اشتباكات عنيفة تدور بين مسلحين فلسطينيين من مختلف التنظيمات وقوات إسرائيلية في المنطقة بينما انشغل المسلحون بزرع عبوات ناسفة محلية الصنع في طرق قد تستخدمها الدبابات في شوارع فرعية بالمنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى