سياسي نيوزيلندي: على مرتديات الحجاب العودة إلى بلادهن

> ولينجتون «الأيام» د.ب.أ :

> أفادت صحيفة نيوزيلندية أمس الأول السبت أن سياسيا نيوزيلنديا قال إن النساء المسلمات اللاتي يرتدين البرقع (الحجاب) ربما يكن لصوص يخفون أسلحة وعليهن العودة منحيث أتين.

وقال بوب كلاركسون النائب البرلماني عن الحزب الوطني المعارض المحافظ يجب عليهن عدم ارتداء الحجاب الكامل (الخمار) إذا أردن أن "يندمجن في بلادنا".

وقال لصحيفة دومنيون بوست "إنه في حالة إصرارهن على ارتداء زيهن التقليدي فعليهن العودة إلى الاسلام أو العودة إلى العراق أو العودة إلى أي مكان يرغبن فيه".

وقال "إنهن يجب أن يقبلن قيمنا النيوزيلندية. وكل ما أعنيه إنه إذا أردن الاحتفاظ بكل شئ كما يرغبن فعليهن العودة إلى بلادهن".

وأكد كلاركسون على إنه متسامح مع كافة الاديان,إلا أن تصريحاته وصفها جواد خان رئيس اتحاد الجمعيات الاسلامية الذي يمثل 40 ألف مسلم في نيوزيلندا بأنها "جاهلة ومتغطرسة".

وتساءل خان "لماذا يخص باللوم المسلمات اللاتي يرتدين البرقع؟". وتابع "هل لديه أي مشاكل مع الراهبات اللاتي يرتدين نفس النوع من الملابس:أغطية الرأس والتنورات الطويلة؟".

وقال دون براش الذي يرأس كلاركسون للصحيفة إن الحزبالوطني لا يهتم بما يرتديه الناس شريطة أنهم يشاركون في "القيمالاساسية" لنيوزيلندا مثل الحرية الدينية والشخصية والمساواة بين الجنسين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى