الجنرال ابي زيد: لا تواطؤ بين الحكومة الباكستانية وحركة طالبان

> باغرام «الأيام» ا.ف.ب :

>
الجنرال جون ابي زيد قائد القيادة الاميركية الوسطى
الجنرال جون ابي زيد قائد القيادة الاميركية الوسطى
اكد الجنرال جون ابي زيد قائد القيادة الاميركية الوسطى الذي يشرف على العمليات الاميركية في افغانستان أمس الأول السبت ان الحكومة الباكستانية ليست متواطئة مع حركة طالبان مع ان عددا من المتمردين يعبرون الحدود للقتال في افغانستان.

وكان قائد القيادة الوسطى التي تشرف على اجزاء من افريقيا والشرق الاوسط يتحدث خلال زيارة قصيرة قام بها الى قاعدة باغرام الاميركية التي تقع على بعد خمسين كيلومترا شمال كابول.

وقال ابي زيد لصحافيين ان "وسائل الاعلام في المنطقة تطرح دائما هذه الفكرة بأن ثمة تواطؤا من جانب الحكومة الباكستانية مع طالبان. لا اعتقد على الاطلاق ان هذا صحيحا".

وردا على سؤال عن البلد الذي يأتي منه عناصر طالبان الذين يبدو ان عددهم لم يتدن رغم خسائر الحركة في افغانستان، اكد الجنرال ابي زيد "انهم يأتون من داخل افغانستان ومناطق على طول الحدود مع باكستان".

وتتبادل الحكومتان الافغانية والباكستانية الاتهامات بعدم اتخاذ التدابير الكافية لمكافحة الارهاب والتصدي للتمرد الطالباني الذي ينشط على جانبي الحدود.

وقال ابي زيد ان "الجنود الباكستانيين يقاتلون ويموتون لانجاز مهماتهم العسكرية واعتقد ان احترامهم واجب (...) لا يؤمر جنود في الميدان بمقاتلة عدو لمجرد اللهو مع الدول المجاورة".

وتؤكد باكستان ان حوالى ثمانين الفا من جنودها على جانبي الحدود يحاولون القضاء على المتمردين ومنعهم من الانتقال الى افغانستان.

واكد الجنرال ابي زيد الذي سيتوجه الى باكستان بعد زيارة الى افغانستان ان الجيش الباكستاني والرئيس برويز مشرف "ملتزمان" مكافحة الارهاب رغم الصعوبات التي يواجهانها وتمنع "السيطرة على كل المناطق في كل الاوقات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى