بحث أوجه التعاون العلمي بين جامعة عدن والمركز اليمني الكوري

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي

>
رئيس جامعة عدن يسلم رئيس المركز اليمني الكوري هدية تذكارية
رئيس جامعة عدن يسلم رئيس المركز اليمني الكوري هدية تذكارية
استقبل الاخ أ.د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن بمكتبه صباح أمس الاثنين 28/8/2006م البروفسور سونج مين هونج، رئيس المركز اليمني الكوري الذي يزور محافظة عدن حالياً وذلك بعد زيارته للعاصمة صنعاء التقى خلالها بفخامة الاخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية وقدم له نسخة من كتابه الذي ألفه بعنوان:«علي عبدالله صالح، رمز الوحدة اليمنية». (للإشارة المركز تأسس 1994م وموقعه الرئيسي سيول العاصمة).

في بداية اللقاء قدم الأخ أ.د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن لضيفه لمحة موجزة عن نشأة جامعة عدن والتطور الذي شهدته الجامعة في مختلف الجوانب العلمية والتعليمية والإنشائية والرعاية والاهتمام والدعم الخاص الذي تحظى به من قبل القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، كما تطرق الأخ رئيس جامعة عدن في حديثه إلى علاقات التعاون العلمي الذي تسعى الجامعة إلى تعزيزها مع مختلف الجامعات العربية والعالمية وإلى التحديات التي تسعى الجامعة للتغلب عليها للارتقاء بجودة التعليم ونوعيته فيها.

بعدها ناقش الجانبان امكانية فتح أقسام علمية بجامعة عدن لتدريس اللغة الكورية والإمكانية التي سيقدمها الجانب الكوري لدعم ذلك وقد أبدى الأخ رئيس جامعة عدن رغبته بفتح الاقسام الخاصة باللغة الكورية باعتبار اللغة الكورية أضحت هامة اقتصادياً لارتباطها باقتصاديات السوق العالمي. كما رحب رئيس المركز اليمني الكوري بذلك وأعلن استعداده لدعم تدريس اللغة الكورية خاصة وانه قد ناقش ذلك في وقت سابق في عدن وصنعاء واتفق الجانبان على وضع التفاصيل حول ذلك في وقت لاحق.

في نهاية اللقاء تبادل الجانبان الهدايا حيث قدم البروفسور الكوري نسخة من كتابه الذي ألفه عن الرئيس علي عبدالله صالح، كهدية لرئيس جامعة عدن فيما قدم الأخ رئيس جامعة عدن هدية تذكارية من جامعة عدن للبروفسور الكوري كترحيب من الجامعة به وشكره على الزيارة.

وقد أقام الأخ رئيس جامعة عدن مأدبة غداء على شرف البروفسور الكوري وذلك في فندق ميركوري حضرها عدد من قيادة المحافظة وقيادة الجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى