احمدي نجاد في رسالته الى ميركل .. المحرقة "ذريعة" لاحراج المانيا

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس محمود احمدي نجاد
الرئيس محمود احمدي نجاد
نشرت ايران نص الرسالة التي بعث بها الرئيس محمود احمدي نجاد في تموز/يوليو الى المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورأى فيها ان محرقة اليهود استخدمت "ذريعة" لاحراج المانيا.

وقال احمدي نجاد "لا اريد الخوض في قضية الهولوكوست" بعدما اعلن مرارا ان محرقة اليهود "خرافة" اختلقها الغربيون بهدف تبرير قيام دولة اسرائيل.

وكتب الرئيس الايراني في رسالته "ليس من المنطقي ان تجد بعض الدول التي حققت انتصارا في الحرب العالمية الثانية ذريعة لابقاء شعب في حال احراج دائم ولاضعاف اي مبادرة او تحرك يقوم به ولمنع تطوره وتقدمه".

وكانت المستشارة الالمانية رفضت الرد على رسالة احمدي نجاد التي تسلمتها في 19 تموز/يوليو.

واعلنت ميركل ان الانتقادات الموجهة لاسرائيل في هذه الرسالة "غير مقبولة على الاطلاق"، مشيرة الى ان احمدي نجاد "يشكك على الدوام" في قيام دولة اسرائيل.

وفي رسالته رأى الرئيس الايراني انه "بالاضافة الى الشعب الالماني، تعاني شعوب الشرق الاوسط والبشرية بكاملها استغلال ذكرى المحرقة".

واضاف ان الدول المنتصرة في الحرب العالمية الثانية، من خلال اقتراحها نقل الناجين من المحرقة "الى فلسطين"، اوجدت "تهديدا دائما في المنطقة لمنع تطور الشعوب في الشرق الاوسط".

واعتبر الرئيس الايراني انه كان ينبغي على هذه الدول وخصوصا بريطانيا ان تستقبل "الناجين من المحرقة على اراضيها في حال شعرت بالذنب" حيال ما حل باليهود.

وتدارك "لكن هذه الدول على العكس شجعت اليهود في كل اقطار العالم على الهجرة الى الاراضي (الفلسطينية) المحتلة".

وكان الرئيس الايراني وجه هذه الرسالة الى ميركل بعد رسالة مماثلة بعث بها مطلع ايار/مايو الى الرئيس الاميركي جورج بوش منتقدا السياسة الاميركية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى