فنزويلا: الحكومة الاسرائيلية يجب أن تخضع لمحاكمة دولية

> كوالالمبور «الأيام» د.ب.أ :

>
وزير خارجية فنزويلا نيكولاس مادورو
وزير خارجية فنزويلا نيكولاس مادورو
صرح أمس الإثنين وزير خارجية فنزويلا نيكولاس مادورو في العاصمة الماليزية كوالالمبور بأن بلاده وماليزيا تشتركان في فكرة أن الحكومة الاسرائيلية يجب أن تخضع لمحاكمة دولية بسبب الهجوم الذي شنته على لبنان,وقال مادورو: "نحن نتقاسم مع ماليزيا فكرة وجوب خضوع الحكومة الاسرائيلية لمحاكمة دولية بسبب مقتل الاطفال والنساء والرجال الابرياء وبسبب تدمير لبنان وهو اعتداء يمكن مقارنته فقط مع جرائم الحرب التي وقع ضحيتها الشعب اليهودي".

وأدلى وزير الخارجية بتلك التصريحات للصحفيين في الوقت الذي كان يستقبل فيه البرلمان الماليزي الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز خلال جولته الاولى من زيارته للبلد الاسيوي.

وأشار مادورو إلى أنه وفقاً لاستطلاعات الرأي فقد رفض 70 بالمئة من الشعب اليهودي سياسة الحكومة.

وكان شافيز قد أوضح أمس الأول إثر وصوله إلى كوالالمبور أنه يأمل في تقوية العلاقات مع ماليزيا في التعاون التكنولوجي والعلمي والصناعي والزراعي والاقتصادي.

وتجدر الاشارة إلى أن التجارة بين فنزويلا وماليزيا قد نمت العام الماضي ليصل حجمها إلى 38 مليون دولار.

وكان قد أقيم في ماليزيا في وقت سابق أمس الإثنين استقبال رسمي للرئيس الفنزويلي هوجو شافيز في بداية زيارة تستغرق أربعة أيام تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مجالي النفط والغاز.

وجرت مراسم الاستقبال في البرلمان الماليزي قبيل المباحثات المغلقة التي سيجريها شافيز في وقت لاحق أمس الإثنين مع رئيس الوزراء الماليزي عبد الله أحمد بدوي.

ونقلت وكالة أنباء "برناما" الرسمية عن بيان لوزارة الخارجية الماليزية أنه من المقرر أن يبحث الزعيمان قضايا دولية ذات اهتمام مشترك، لاسيما قضية الشرق الاوسط.

وكان شافيز قد وصل إلى ماليزيا مساء أمس الأول الأحد بعد قيامه بزيارة إلى الصين استغرقت أسبوعا.

وأوضح البيان أن الزيارة تمثل فرصة لفنزويلا لبحث زيادة التعاون مع ماليزيا في مجالي النفط والغاز.

والزيارة هي الثانية التي يقوم بها شافيز إلى ماليزيا التي تترأس الدورة الحالية لمنظمة المؤتمر الاسلامي.

يذكر أن شافيز هو ناقد لاذع للولايات المتحدة، كما أنه انتقد إسرائيل بسبب هجماتها على لبنان.

وأشارت وكالة برناما إلى أنه من المقرر أن يلقي شافيز خطابا أمام منتدى اقتصادي كما أنه من المقرر أن تبرم الدولتان اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى