طلاب ومدرسو معهد النور للمكفوفين يستغيثون برئيس الوزراء ومحافظ عدن

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه طلاب ومدرسو معهد النور للمكفوفين بمديرية المعلا محافظة عدن نداء اسثغاثة عبر «الأيام» إلى الأخوين عبدالقادر باجمال، رئيس مجلس الوزراء، وأحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، لمنع محاولات للتصرف بمبنى المعهد بعد أن تم في وقت سابق استقطاع جزء منه.

وجاء في نداء الاسثغاتة: «نحن طلاب ومدرسي معهد النور للمكفوفين في منطقة المعلا دكة بعدن نوجه نداء استغاثة إلى كل من يهمه الأمر من رئيس مجلس الوزراء ومحافظ محافظة عدن نوضح فيه أننا نعاني من ظلم كبير أتى على حقوقنا وعلى وجودنا وعلى مستقبلنا فقبل سنوات قليلة أخذوا منا حرم معهدنا ومتنفسنا الوحيد وتم فيه إقامة مبنى الطفولة الآمنة، واليوم هناك من يسعى ويعمل لأخذ المبنى كاملا وتحويله إلى مدرسة تتبع وزارة التربية والتعليم لأبناء منطقة معلا دكة، وهم يستحقون أكثر من ذلك ولكن ليس على حساب فئة المكفوفين الذين يدرسون ويتدربون في هذا المبنى منذ 29 يناير 1960م.

هل أصبح المكفوفون وصمة عار؟ هل نعيدهم إلى عصر الظلام ونجعلهم يعيشون بين جدران منازلهم؟ ما هذا الظلم؟ أين حق المكفوفين في التعلم والدمج في المجتمع؟

نحن بحاجة لفصول اضافية وبحاجة إلى ورش وبحاجة إلى قاعات أنشطة وفعاليات فأين الإنصاف والعدل؟ وبدلاً من تقديم شيء لنا من احتياجاتنا يتم أخذ ما لدينا».

واختتم طلاب ومدرسو معهد النور للمكفوفين بعدن بمناشدة كل من الأخوين عبدالقادر باجمال، رئيس مجلس الوزراء، وأحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، إصدار توجيهاتهما بمنع أية محاولة للتصرف بالمعهد والعمل على تطويره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى