بحث علاقات التعاون العلمية بين جامعة عدن والجامعات الألمانية

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي

>
رئيس جامعة يستقبل السيد هندريك زيله، سكرتير الملحق الثقافي والإعلامي والقانوني في سفارة جمهورية المانيا
رئيس جامعة يستقبل السيد هندريك زيله، سكرتير الملحق الثقافي والإعلامي والقانوني في سفارة جمهورية المانيا
استقبل الأخ أ.د.عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن بمكتبه صباح أمس الثلاثاء السيد هندريك زيله، سكرتير الملحق الثقافي والإعلامي والقانوني في سفارة جمهورية المانيا الاتحادية في بلادنا.

وفي بداية اللقاء رحب الأخ رئيس جامعة عدن بضيفه معبرا عن سعادته وتثمينه للجهود التي تبذلها السفارة الألمانية لتعزيز علاقة التعاون العلمية والتعليمية بين جامعة عدن والجامعات الألمانية، مشيرا إلى رغبة جامعة عدن في توسيع وتطوير علاقة التعاون العلمية والتعليمية مع الجامعات وغيرها من المؤسسات العلمية الألمانية وتبادل الخبرات العلمية والاستفادة منها، خاصة وأن جامعة عدن تعتبر من الجامعات التي تميزت بوجود العدد المتكامل من أعضاء هيئة التدريس، كما أن لديها عددا كبيرا من اعضاء هيئة التدريس من خريجي المانيا.

وأكد أن جامعة عدن تطمح الى فتح القسم الخاص بتدريس اللغة الألمانية إلى جانب رغبتها في تفعيل علاقة التعاون العلمي مع الجامعات والمؤسسات العلمية الألمانية.

وقال «لقد آن الأوان للبدء الفعلي بترجمة وتنفيذ هذه العلاقة العلمية والتعاون الثنائي المشترك».

من جانبه عبر السيد زيله، عن سروره بما ذكره رئيس جامعة عدن في حديثه، مؤكدا أن السفارة الألمانية ستبذل جهدا أكبر للإسراع في تنفيذ ذلك خاصة في جانب تقديم الدعم لفتح قسم اللغة الألمانية خلال العام القادم 2007م وفي جانب المشاريع العلمية المشتركة وكذا في مجال تبادل الخبرات العلمية والمنح الدراسية.

في ختام اللقاء عبر الأخ رئيس الجامعة عن شكره وتقديره لما جاء في كلمة السيد زيله، مبديا استعداد جامعة عدن تقديم الدعوات لرؤساء الجامعات الألمانية لزيارة جامعة عدن على أن يتم وضع الترتيبات حول ذلك في وقت لاحق حال استلام موافقتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى