في حفل ختام المخيم الصيفي للفتيات بالمكلا .. وزير التعليم العالي: تعليم الفتاة يلقى رعاية واهتمام الدولة

> «الأيام» فؤاد باضاوي:

> اختتمت في مدينة المكلا يوم الخميس الماضي فعاليات المخيم الصيفي للفتيات بثانوية الميناء بالمكلا الذي استمر 30 يوماً بمشاركة 400 طالبة بحضور الاخوة أ.د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وم. عمر محسن العمودي، وزير النقل وعبدالقادر هلال، محافظ حضرموت ود. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت ود. عوض البكري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومحمد بن مالك، عضو مجلس النواب ود. سالم العوبثاني وعدد من المسئولين وإدارة المخيم والأمهات والطالبات المشاركات في المخيم.

باصرة: التعليم يلقى رعاية واهتمام الدولة
وفي الحفل الذي شهدته صالة المعارض الدولية بجامعة حضرموت ألقى أ.د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة تحدث خلالها عن أهمية تعليم الفتاة ودور المرأة في مجمل التحولات التي شهدتها بلادنا، وقال إن قضية تعليم الفتاة على وجه الخصوص والتعليم عموماً تلقى اهتمام ورعاية القيادة السياسية والحكومة وأن التعليم يشهد تطوراً مضطرداً وهناك خطط مستقبلية ومتواصلة للارتقاء به ليواكب متطلبات العصر، مؤكداً أن مثل هذه المخيمات تكسب الفتيات مهارات ومعارف جديدة، مشيراً إلى ما تحقق لحضرموت من نجاحات بفضل اهتمام ودعم ورعاية فخامة رئيس الجمهورية ولما يتمتع به أبناء حضرموت من وعي وإدراك وحضارة، داعياً المرأة إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية والمحلية التي ستجرى في الـ 20 من سبتمبر الجاري وممارسة حقها الدستوري في اختيار من تراه جديراً بتحقيق تطلعاتها.

وأعلن وزير التعليم العالي عن تقديم زي مدرسي متكامل لجميع الطالبات المشاركات في المخيم تقديراً لما بذلنه من جهود ومثابرة خلال فترة المخيم.

هلال: اعتماد 4 مراكز نسوية بالمكلا
وقال الأخ عبدالقادر هلال، محافظ حضرموت إن انخراط الفتاة في مختلف الفعاليات الشبابية التربوية والاجتماعية يعبر عن مدى وعي الأهالي والفتيات في حضرموت التي عُرف أهلها منذ القدم بحبهم للعلم، مشيراً إلى ما تحقق من نهوض وتطور في قطاع التعليم عموماً وتعليم الفتاة على وجه الخصوص.

وأضاف أن هناك العديد من المشاريع التربوية المنفذة والجاري تنفيذها وتلك التي تم اعتمادها مركزياً ومحلياً في مديريات محافظة حضرموت، مؤكداً أن ما تحقق جاء بفضل اهتمام القيادة السياسية وجهود المجالس المحلية بحضرموت في ضوء برنامج شعاره (الصدق والوفاء) للمجتمع، وهو ما تؤكده خطط التنمية وسياسة الدولة التي تعتبر التعليم أساس التنمية والتطور والنماء.. وقال: إن مخيمات الفتيات تكتسب اهمية خاصة لما للمرأة من أهمية في الحياة العامة.

وأعلن الاخ المحافظ في كلمته اعتماد السلطة المحلية أربعة مراكز نسوية ستسهم في إكساب المرأة مهنة وحرفة في أكثر من مجال، داعياً في ختام كلمته المرأة إلى المشاركة والإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية والمحلية لتسهم من خلال اختيارها في تحقيق تطلعاتها وآمالها المستقبلية في مختلف مجالات الحياة وتمنح صوتها لمن ترى فيه الجدارة والقدرة على قيادة سفينة الوطن وتحقيق ما تطمح المرأة الى تحقيقه في المجتمع اليمني من أهداف وآمال.

الفتيات أظهرن مواهب واعدة
وتحدث د. سالم مبارك العوبثاني، المشرف العام للمخيم عن ما تحقق من فائدة للفتيات على مدى 30 يوماً والسلوك الحسن الذي تحلت به الفتيات ومشاركتهن بفعالية في مختلف فعاليات المخيم.

وكذلك المواهب التي أظهرها المخيم في برامجه، شاكراً إدارة المخيم والمدرسات على ما بذلوه من جهود في سبيل الوصول إلى المستوى المأمول.

وقال إن السلطة المحلية بحضرموت ومكتب التربية كان لهم الدور الرائد في تنظيم ودعم المخيم وتقديم كل ما احتاجه المخيم.

إدارة المخيم تثمن زيارة باجمال
وثمنت كلمة إدارة المخيم التي ألقتها الطالبة فاطمة أحمد سالم بن طويل، اللفتة الكريمة للاخ عبدالقادر باجمال، رئيس الوزراء الذي زار المخيم وأعطت هذه الزيارة دفعة لإدارة المخيم والطالبات المشاركات فيه على العطاء، وكذلك ثمنت الكلمة دعم الاخوين م.عمر محسن، وزير النقل وعبدالقادر هلال، محافظ حضرموت للمخيم ودور الدكتور سالم العوبثاني مشرف المخيم في انجاح الفعاليات التي نظمها المخيم.

المحافظ يكرم الطفلة الواعدة جميلة
وأضفت الفقرات الفنية والمسرحية التي تخللت حفل الختام أجواء من المتعة والفرح على الحضور قدمتها طالبات المخيم، وتألقت الطفلة الواعدة جميلة عبدالرب الخلاقي غناءً وتمثيلاً ونالت الإعجاب والتقدير الأمر الذي دعا المحافظ لاستدعائها وتقبيلها وقدم لها جهاز حاسوب تشجيعاً لها وسط إعجاب وتصفيق الجميع.كذلك كشف الحفل عن مشروع مقدمة واعدة تألقت في تقديم فقرات الحفل وهي الطالبة خليل فؤاد بامطرف ابنة الإعلامي المخضرم الاستاذ فؤاد بامطرف والإذاعية اللامعة أفراح محمد جمعة خان.

ونزجي الشكر لمديرة المخيم الأخت عائدة المرفدي والمديرة الإدارية شفاء الناخبي والفرقة الموسيقية على دورهم في إنجاح حفل الختام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى