البرازيل والارجنتين في اختبار ودي مثير على استاد «الامارات»

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
عودة كاكا ورونالدينيو إلى تشكيلة البرازيل
عودة كاكا ورونالدينيو إلى تشكيلة البرازيل
دائما ما تمثل المباريات التي تجمع بين المنتخبين البرازيلي والارجنتيني شيئا خاصا ولذلك لم يكن من الغريب أن تنفد تذاكر مباراة الفريقين الودية المقرر إقامتها اليوم الاحد على استاد "الامارات" المعقل الجديد لفريق أرسنال الانجليزي في لندن بعد أسبوع واحد فقط من طرحها للبيع.

والحقيقة أن المباراة بين المنتخبين البرازيلي والارجنتيني اجتذبت اهتماما كبيرا بين جماهير كرة القدم في إنجلترا بل إنه تفوق على اهتمامهم ومتابعتهم للمنتخب الانجليزي الذي التقى أمس مع منتخب أندورا على استاد "أولد ترافورد" في مدينة مانشستر في بداية رحلة المنتخب الانجليزي بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008.

وعلى الرغم من ذلك كان شعور الجماهير في الارجنتين والبرازيل فاترا نسبيا بشأن هذه المباراة التي تأتي بعد شهرين فقط من خروج المنتخبين الارجنتيني والبرازيلي صفر اليدين من دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

وستكون المباراة هي الاختبار الحقيقي الاول لكل من الفريقين تحت قيادة مديره الفني الجديد.

ولكن الفريقين يعانيان من غياب عدد من عناصر القوة الضاربة في صفوفهما.

ولم يستدع كارلوس دونجا المدير الفني الجديد للمنتخب البرازيلي أيا من مهاجميه الشهيرين رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني وأدريانو مهاجم انتر ميلان الايطالي حيث ما زال رونالدو يتلقى العلاج بعد العملية الجراحية التي أجراها في يوليو الماضي. بينما تحوم علامات الاستفهام حول لياقة زميلهما رونالدينيو نجم فريق برشلونة الاسباني.

وفي نفس الوقت يعتمد المدرب ألفيو باسيلي الذي حل مكان المدير الفني السابق للمنتخب الارجنتيني خوسيه بيكرمان على فريق يتألف من مجموعة من اللاعبين المحترفين خارج الارجنتين.

ورغم ذلك ما زال المنتخبان البرازيلي والارجنتيني اللذان حصلا مجتمعين على لقب كأس العالم سبع مرات يملكان هيبة كبيرة في عالم كرة القدم كما يملك كلاهما مجموعة كبيرة من اللاعبين في صفوفه لتكون المواجهة بينهما اليوم مثيرة.

وقال دونجا الذي كان قائدا للمنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم 1994 "عندما نلتقي مع المنتخب الارجنتيني يكون الوضع في البرازيل وكأننا نلعب في نهائي كأس العالم."

وأضاف "لدينا شيئ يجب أن نبرهن عليه لمشجعي كرة القدم في البرازيل."

ويخوض المنتخب البرازيلي المباراة في الوقت الذي يتعرض فيه مدربه كارلوس دونجا لبعض المشاكل في البرازيل حيث تلقى إهانات وتهديدات من قبل مجموعة من المتظاهرين بمطار ساو باولو بالبرازيل مساء الخميس الماضي اعتقادا منهم أنه ممثل لشركة خطوط جوية.

وذكرت وسائل الاعلام المحلية أن أفراد الامن تدخلوا لحماية دونجا من لكمات البرازيليين الغاضبين لالغاء شركة طيران "فاريج" الوطنية المتعثرة ماليا لرحلاتهم.

وكان دونجا وعدد من مسئولي كرة القدم الاخرين بالمطار يستعدان للتوجه إلى العاصمة الانجليزية لندن حيث يلتقي الفريق بنظيره الارجنتيني اليوم الاحد.

وتولى دونجا تدريب المنتخب البرازيلي بعد انتهاء مسيرة الفريق في كأس العالم 2006 بألمانيا.

وتعادل المنتخب البرازيلي مع نظيره النرويجي 1/1 في المباراة الودية التي جرت بينهما في العاصمة النرويجية أوسلو الشهر الماضي.

ويعود إلى صفوف المنتخب البرازيلي في المباراة أمام الارجنتين اللاعبان كاكا نجم خط وسط ميلان الايطالي ورونالدينيو بعد غيابهما عن صفوف الفريق أمام النرويج.

وبالنسبة لباسيلي الذي ما زال مدربا لفريق بوكا جونيورز الارجنتيني حيث سيعمل معه حتى 15سبتمبر الحالي فإنه يقود المنتخب الارجنتيني للمرة الثانية حيث سبق وأن قاده في كأس العالم 1994.

الأرجنتين تعتمد على شبابها أمام البرازيل
الأرجنتين تعتمد على شبابها أمام البرازيل
وقال باسيلي /62 عاما/ لدى سؤاله عن النتيجة التي يرغبها من الفريق في المباراة أمام المنتخب البرازيلي في لندن "أن نسجل أربعة أهداف ولا تهتز شباكنا."

وتقام المباراة على الاستاد الجديد لنادي أرسنال والذي يطلق عليه اسم استاد "الامارات" والذي تكلف تشييده 357 مليون جنيه استرليني (530 مليون دولار).

وانتقل أرسنال من استاد "هايبري" القديم صغير السعة إلى استاد "الامارات" الجديد الذي يسع 64 ألف مقعد مع بداية الموسم الحالي.

وقد بيعت جميع تذاكر المباراة التي تنظمها وكالة كينتارو للحقوق الرياضية التي تتخذ من سويسرا مقرا لها.

وتقتسم الوكالة إيرادات المباراة مع نادي أرسنال والاتحادين الارجنتيني والبرازيلي للعبة.

وقدرت صحيفة "جارديان" البريطانية إيرادات المباراة بمليوني جنيه استرليني (8ر3 مليون دولار).

ونظمت وكالة كينتارو مباراة أخرى للمنتخب البرازيلي يخوضها بعد مواجهة الارجنتين بيومين فقط حيث يلتقي مع منتخب ويلز على استاد "وايت هارت لين" في توتنهام بإنجلترا أيضا.

وكانت نفس الوكالة نظمت المباراة الاستعراضية بين المنتخبين الانجليزي والارجنتيني في مدينة جنيف السويسرية العام الماضي كما أبرمت الاتفاق الخاص برحلة استعدادات المنتخب البرازيلي في قرية ويجيز السويسرية قبل كأس العالم 2006 بألمانيا.

مصر تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بفوز كبير على بوروندي
بدأت مصر حملة الدفاع عن لقبها بفوز كبير على بوروندي 4-1 أمس السبت في الاسكندرية في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا لكرة القدم التي تستضيفها غانا عام 2008.

وسجل محمد زيدان (5) وحسني عبد ربه (29) ومحمد ابو تريكة (39) واحمد حسن (51 من ركلة جزاء) اهداف مصر، وامبيديا (78 من ركلة جزاء) هدف بوروندي.

وتضم المجموعة ايضا موريتانيا وبوتسوانا، وتبدو فرصة مصر كبيرة لبلوغ النهائيات.

يذكر ان بطل كل من المجموعات الـ12 يتأهل الى النهائيات اضافة الى افضل 3 منتخبات تحتل المركز الثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى