اندونيسيا ترسل المزيد من قوات الشرطة لكبح العنف في بابوا

> جاكرتا «الأيام» رويترز :

>
قوات الشرطة الاندونيسية تقوم بكبح العنف في بابوا
قوات الشرطة الاندونيسية تقوم بكبح العنف في بابوا
قالت الشرطة الاندونيسية أمس الإثنين إنها أرسلت المئات من قوات الشرطة الإضافية إلى منطقة في اقليم بابوا الاندونيسي النائي حيث أسفر القتال بين قبائل متناحرة عن سقوط ثلاثة قتلى.

وقال كارتونو وانجساديساسترا المتحدث باسم شرطة بابوا إن الشرطة لم تلق القبض على أحد منذ اندلاع القتال بين قبيلتي دامال وداني في منطقة ميميكا للمرة الثالثة منذ الشهر الماضي.

وجرى إرسال 200 شرطي ومئة جندي إضافي من العاصمة الإقليمية جايابورا إلى المنطقة في الوقت الذي انضم فيه أعضاء قبيلة ثالثة للقتال في أعقاب إصابة أحد أعضاء القبيلة بسهم ضل طريقه.

وقال وانجساديساسترا "استدعينا زعماء القبائل لاحلال السلام,من الصعب التدخل لأنهم يقولون دائما انهم يريدون تسوية الأمور فيما بينهم.

"نخشى إذا القينا القبض على الناس المعنيين أن يتسع الصراع,نحاول الفصل بين أعضاء القبائل المتحاربة."

وتابع أن القتال الدائر بالسهام والرماح أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى كلهم من الكاثوليك من قبيلة داني وإصابة العشرات.

وكان شرطي آخر قال الأسبوع الماضي أن القتلى بينهم قس كاثوليكي من بابوا وأحد المبشرين مشيرا إلى أن أعضاء من الكنيسة يحاولون أحيانا التوسط في النزاعات بين القبائل.

ويوجد في بابوا أكثر من 250 قبيلة بما في ذلك في بعض المناطق النائية المقطوعة فعليا عن بقية أنحاء العالم.

ومن ناحية أخرى تحقق شرطة بابوا بعد أن أصابت أعيرة نارية عربة أمنية تابعة لشركة فريبورت مكموران للنحاس والذهب المملوكة للولايات المتحدة قرب منجم تابع للشركة أمس الأول الأحد.

وقال رئيس الشرطة الإقليمية بولوس ووتربو إنه لم يصب أحد في الهجوم الذي وقع على بعد نحو ثمانية كيلومترات من المكان الذي قتل فيه أمريكيان واندونيسي عام 2002 في إطلاق للنيران ألقي باللوم فيه على انفصاليين من بابوا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى