د.القربي يؤكد ضرورة قبول السودان بحل قضية دارفور والسفير مع مساندة موقف الخرطوم

> صنعاء «الأيام» متابعات :

> اجتمع وزير الخارجية والمغتربين الدكتور ابوبكر القربي أمس فى صنعاء مع السفير الامريكي لدى اليمن توماس كراجسكي,وتم خلال الاجتماع بحث القرار الدولي رقم 1706 الصادر عن مجلس الامن والمتعلق بإرسال قوات حفظ سلام دولية الى اقليم دارفور بالسودان.

واكد القربي خلال اللقاء على ضرورة موافقة الحكومة السودانية والتنسيق مع الجهود العربية والافريقية من اجل تطبيق اتفاقية السلام فى دارفور والوقوف بحزم امام الاطراف التى تحاول ان تقوض الاتفاقية موضحا ان ارسال اى قوات الى دارفور سيزيد من عدم الاستقرار فى هذا الاقليم ومشيرا الى ضرورة دعم القوات الافريقية لحفظ السلام بالامكانات البشرية واللوجستية بدلا من ادخال قوات جديدة.

كما تطرق الجانبان الى القرار رقم 1701 بشأن الوضع فى لبنان حيث جرى التأكيد على ضرورة انسحاب اسرائيل من الاراضي اللبنانية ورفع الحصار الجوي والبحري المفروض على لبنان تنفيذا للقرار ودعم جهود الحكومة اللبنانية فى اعادة الاعمار.

ونقل موقع النيلين تأكيد السيد هزاع عبدالولي سفير الجمهورية اليمنية بالخرطوم مساندة بلاده لموقف الحكومة الرافض للقرار 1706 والخاص بارسال قوات دولية الي دارفور. وقال ان موقف الحكومة صائب على اعتبار ان العملية السياسية في دارفور مستمرة وهناك خطوات جارية لتنفيذ اتفاق ابوجا للسلام .

واضاف ان قرار مجلس الامن الدولي جاء في توقيت غير مناسب ولا يتناسب مع الجهود التي تبذلها الحكومة لمعالجة الازمة ولا يوفر فرص الحل للمشكلة. وابان ان استناد قرار مجلس الامن الدولي علي حجة حماية المدنيين لايعكس الواقع وقال "ان القرار لايساعد على الحل ولا على تأمين الوضع والاستقرار السياسي وانما يعمل على تأجيج الاوضاع وتأزيمها ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى