باكستان ستتخذ "في الايام المقبلة" قرارا بشأن مشاركتها في القوة الدولية

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز في جولة له في الضاحية الجنوبية
رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز في جولة له في الضاحية الجنوبية
اعلن رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز أمس الإثنين ان بلاده ستتخذ "في الايام المقبلة" قرارا بشأن مشاركتها في القوة الدولية المعززة في جنوب لبنان,وقال عزيز للصحافيين اثر اجتماعه بنظيره اللبناني فؤاد السنيورة "ناقشت مع رئيس الحكومة فؤاد السنيورة مشاركتنا في القوة الدولية، سنجري تقويما للوضع ونتخذ قرارا في الايام المقبلة بعد عودتي الى باكستان".

وكان وزير الخارجية الباكستاني خورشيد كاسوري اعرب عن استعداد بلاده للمشاركة في تعزيز قوة الامم المتحدة شرط ان تلقى "ترحيب" كل الاطراف.

لكن اسرائيل اعلنت رفضها مشاركة دول في القوة الدولية لا تربطها بها علاقات ديبلوماسية، الامر الذي ينطبق على باكستان.

وكان عزيز وصل أمس الإثنين الى بيروت في زيارة "تضامن" مع لبنان تستغرق بضع ساعات كما افاد مصدر رسمي لبناني.

واشار المصدر الى ان وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ كان في استقبال المسؤول الباكستاني الذي وصل الى مطار بيروت الدولي على متن طائرة خاصة اتيا من اسطنبول.

ويقوم المسؤول الباكستاني بجولة يرافقه فيها صلوخ واثنان من نواب حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية، معقل الحزب الشيعي، التي دمر القصف الاسرائيلي احياء فيها خلال الهجوم على لبنان الذي بدأ في 12 تموز/يوليو واستمر 33 يوما.

ثم يلتقي على التوالي رئيس الجمهورية اميل لحود ورئيس البرلمان نبيه بري ثم زعيم الاكثرية النيابية سعد الحريري. ويعقد مع نظيره اللبناني فؤاد السنيورة اجتماع عمل قبل مغادرته بيروت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى