"خلل فني" سبب تحطم طائرة بريطانية في افغانستان

> لندن «الأيام» رويترز :

> صرح قائد السلاح الجوي البريطاني المارشال جلين توربي بان قائد طائرة التجسس البريطانية التي تحطمت في افغانستان في مطلع الاسبوع ابلغ عن اشتعال النيران في الطائرة قبل تحطمها ومقتل 14 عسكريا.

وقال توربي للقناة الرابعة في التلفزيون البريطاني ان كل المؤشرات تشير الى ان طائرة التجسس نيمورد ام.ار.2 تحطمت بسبب "خلل فني".

واضاف "حصلنا بالتأكيد على تقرير مبكر يقول ان الطيار أبلغ عن مشكلة فنية متعلقة بالنيران. لكن هذا هو كل ما نعرف."

وأعلن مسؤولو حلف شمال الاطلسي والمسؤولون البريطانيون ان حادث التحطم الذي وقع يوم السبت الماضي هو حادث فيما يبدو ونفوا مزاعم مقاتلي طالبان بانهم اسقطوا الطائرة.

ونقلت القناة الرابعة عن مصادر عسكرية في افغانستان لم تحددها بالاسم قولها ان طاقم الطائرة أبلغ عن اشتعال النيران في الطائرة فور الانتهاء من عملية التزود بالوقود في الجو.

وذكرت ان طاقم الطائرة وجه نداء بالراديو وهبطت الطائرة سريعا في محاولة للقيام بعملية هبوط اضطراري في قاعدة جوية في قندهار بجنوب افغانستان لكن الطائرة انشطرت في الجو وتحطمت.

وصرح توربي بان عملية انتشال حطام الطائرة جارية ولا يعرف ما اذا كان قد تم العثور على الصندوق الاسود.

وتسبب تحطم طائرة التجسس البريطانية يوم السبت الماضي في تكبيد القوات البريطانية أكبر عدد من القتلى في يوم واحد منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة لافغانستان في نوفمبر تشرين الثاني عام 2001.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى