المؤتمر يتهم عناصر في الإصلاح بالضلوع في مقتل مرشحه بالجوف

> صنعاء «الأيام» يو بي آي:

> أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن أمس الأول الاثنين أن أحد مرشحيه في الانتخابات المحلية بمحافظة الجوف تعرض لعملية اغتيال، ليصبح القتيل الخامس في حمى الانتخابات الرئاسية والمحلية في البلاد .وقال الحزب عبر موقعه الالكتروني إن عناصر تنتمي الى التجمع اليمني للإصلاح (المعارض) اغتالت مرشح المؤتمر الشعبي العام بمديرية الغيل في المحافظة ويدعى محمد علي جرمان ليلة الأحد الماضي .

ولم يصدر عن حزب الإصلاح أي تعليق على الحادث، فيما قالت اللجنة العليا للانتخابات إن حادث الاغتيال وقع خارج مقر اللجنة الفرعية للانتخابات في محافظة الجوف.

وأضاف حزب المؤتمر أن جرمان تعرض لاطلاق نار أثناء عودته الي منزله بعد انتهاء المهرجان الانتخابي لمرشح المؤتمر الشعبي العام لرئاسة الجمهورية (الرئيس علي عبد الله صالح) ما أدى الى مصرعه واصابة أحد أبنائه .

واعتبر الحزب أن الاعتداء استهدف افشال الصلح القائم بين أكبر قبيلتين في المنطقة، آل سالم وآل النمسي، واشعال فتنة بين القبيلتين من أجل عرقلة الانتخاب في المديرية.

يشار الى أن هذه هي ثاني واقعة اغتيال من نوعها تشهدها محافظة الجوف منذ بدء الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية والمحلية.

وكانت الحادثة الأولى وقعت منتصف الشهر الماضي وأدت الي مصرع ثلاثة أشخاص بينهم رئيس اللجنة الاشرافية على الانتخابات في المحافظة ومرشح حزب المؤتمر الشعبي العام للمجالس المحلية وأحد مرافقيه، واصابة سبعة آخرين بجراح بينهم ثلاثة من قوات الأمن.

وفي السياق ذاته، اتهم الحزب الحاكم عناصر متشددة من حزب الاصلاح الاخوان المسلمين في اليمن انها هددت نعمان الجابري بالقتل.

وأشار الى أن الجابري، الذي يعمل خطيباً لأحد مساجد مديرية السبعين، تعرض السبت الماضي للاعتداء والضرب من قبل العناصر الاصلاحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى