لـكـى لا نـخـطئ

> «الأيام» د. مبارك حسن الخليفة:

>
د. مبارك حسن الخليفة
د. مبارك حسن الخليفة
دعاء .. رحم الله الأديب المبدع نجيب محفوظ وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه وقراءه ومحبي أدبه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

في بريدي الإلكتروني

عدت بعد غيبة امتدت لأكثر من شهر لأجد بريدي الإلكتروني وقد «اكتظ» بالرسائل التي حافظ عليها ابني أيمن. رسائل تستفسر عن صحتي وعن مدى نجاح العملية، ورسائل فيها أسئلة واستفسارات في اللغة والنحو، ورسائل فيها فقرات تتناول جوانب علمية وثقافية.

أهلاً بجميع الأحباب، وسأرد على هذه الرسائل حسب ورودها تاريخياً، وقطعاً بعض الرسائل سيتأخر الرد عليها، فمعذرة.

سودانايلSUDANILE

SUDANILE موقع في الإنترنت نشر خبر إجراء العملية مع إشارات لبعض مواقفي السياسية والنضالية، كذلك إشارات إلى جوانب إبداعية، وقد نشر الموقع رقم هاتفي السيار فتواصل معي الأصدقاء والأحباب. شكراً للقائمين على أمر الموقع ولابني العزيز نزار عُشَر السوداني الجامعي الذي يدرس كورسات في الجامعة الأمريكية في القاهرة في اللغة الإنجليزية والذي أمدَّ الموقع بهذه المعلومات.

من العين

الصديق العزيز الدكتور قسم الباري مصطفى يكتب من مدينة العين مستفسراً عن صحتي ويرسل فقرات تناول فيها بعض القضايا العلمية والثقافية. لك الشكر أيها الصديق العزيز. أنا بخير والحمد لله.

إبداع جديد

(1) معجم الحيوانات

الصديق العزيز ناصر عبدالله عبدالرحمن اليزيدي، مدير إدارة الدراسات العليا والبحث العلمي - كلية زنجبار - جامعة عدن صدر له عن دار جامعة عدن للطباعة والنشر: «المعجم الخاص بالحيوانات في القرآن الكريم» وهو معجم جديد في موضوعه، عميق في تقصيه، مفيد وممتع في آن واحد.

(2) معاوية نور

صدرت عن دار الخرطوم «الأعمال الأدبية لمعاوية محمد نور» (1909م-1941م) وهو أديب طليعي تنويري سوداني ترك دراسات متنوعة في الأدب والمسرح والاجتماع والسياسة والشعر والقصة إلى آخر ذلك من موضوعات. شكراً لابني العزيز فيصل منصور سالم الذي أهداني نسخة من هذا الكتاب القيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى