في مهرجان جماهيري مشهود.. مرشح أحزاب اللقاء المشترك فيصل بن شملان: أدعو أبناء تعز للتصويت من أجل التغيير .. الصحافة والرأي الحر والمجتمع المدني سلطة رابعة تراقب السلطات الثلاث

> «الأيام» عن «الصحوة نت»

>
فيصل بن شملان
فيصل بن شملان
شارك مئات الآلاف من المواطنين الذين قدموا من مختلف مديريات محافظة تعز في المهرجان الانتخابي لمرشح اللقاء المشترك المهندس فيصل بن شملان,وقد توافدت الجماهير منذ الصباح الباكر إلى ميدان الشهداء مرددين الشعارات المؤيدة لـ بن شملان والمطالبة بالتغيير.

وقال المهندس فيصل بن شملان إن المهرجانات التي عقدت له يأتي إليها المواطنون طواعية وحبا ورغبة في التغيير، متسائلا عن سبب منع المشاركين في مهرجاناته والتهديد بخصم مرتبات الموظفين منهم في حين يكافأوا إذا حضروا مهرجانات السلطة ومرشح المؤتمر وهم مجبرون على حضورها.

وقال مرشح أحزاب اللقاء المشترك: جميع المواطنين في الداخل والخارج اجمعوا على أن الدولة اليمنية قد دخل فيها الفساد وسوء الإدارة إلى حد لا يمكن معه أن يحدث أي تقدم في أي مجال من المجالات.

وأضاف: كل المحافظات التي أقيمت فيها المهرجانات حتى الآن أجمعت على تغيير نظام الفساد وسوء الإدارة ، وقالوا: إن هذا التغيير سنصحح به ونعالج كل الاختلالات داخل السلطة.

جانب من الجماهير
جانب من الجماهير
وأكد أن الفساد وسوء الإدارة كانا نتاجا طبيعاي للاستبداد وحكم الفرد ولا يصححهما إلا حكم الشعب والمؤسسات، مؤكدا على ضرورة فصل السلطات الثلاث، بحيث تكون هناك سلطة رابعة تراقب الجميع وهي سلطة الصحافة والرأي الحر والمجتمع المدني.

ووعد بن شملان بأن يأتي مجلس النواب عبر انتخابات حرة ونزيهة لا تستعمل فيها اموال الدولة ولا سلطتها، وكذلك الحال لمجلس الشورى وأن الجميع يخضعون للمساءلة من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء حتى اصغر موظف في الدولة. وأضاف بن شملان : إن محافظة تعز التي هي اكبر محافظات الجمهورية سكانا ومتعلمين وعطاء تعاني من الظلم الفادح ولم تقم الدولة بإنقاذها بمشروع لمياه الشرب .

وتحدث عن سوء الخدمات الصحية والتعليمية ومرتبات المتقاعدين وموظفي الجيش والامن وخاصة مؤسسات الدولة التي قال إنه " يجب ان تصحح ويمنح للموظفين ما يتوافق مع الحالة المعيشية الصعبة التي يعيشونها ".

ودعا المهندس فيصل بن شملان أبناء تعز إلى التصويت يوم العشرين من سبتمبر لمن يريدون من أجل إحداث التغيير وإنهاء التشوهات.

وفي كلمة أحزاب اللقاء المشترك قال رئيس اللجنة التنفيذية لفرع المشترك بتعز عبدالجليل سعيد إن هذا اليوم يوم من الأيام المشهودة في تعز ليسجله التاريخ لأبناء المحافظة ، مشيرا إلى أنهم يقفون مع إخوانهم في كل المحافظات جنبا إلى جنب ويتهيئون لصناعة اكبر تحول يشهده اليمنيون بأن ينتخبوا ولأول مرة رئيسهم القادم بكل حريتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى