مقتل 12 شخصا والعثور على 14 جثة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي يقوم بمعالجة فتاة اصيبت في رأسها
عراقي يقوم بمعالجة فتاة اصيبت في رأسها
اعلنت مصادر امنية وطبية عراقية مقتل 12 شخصا، بينهم ضابط رفيع في شرطة الفلوجة، واصابة اكثر من 25 اخرين بجروح في اعمال عنف متفرقة في العراق في حين عثرت الشرطة على 14 جثة في مناطق متفرقة.

وفي تكريت (180 كلم شمال)، اعلن مكتب التنسيق المشترك في محافظة صلاح الدين "مقتل اربعة من موظفي مصفاة بيجي (210 كلم شمال) واصابة خامس بجروح عندما اطلق
مسلحون مجهولون النار مساء أمس على حافلة ركاب صغيرة كانت تقلهم".

واضاف المصدر ان "الحادث وقع في منطقة الشاي على الطريق العام بين تكريت وطوز خورماتو".

وفي الفلوجة (50 كلم غرب)، قال مصدر امني ان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار على قائد شرطة المرور في الفلوجة العميد احمد الجميلي بينما كان امام مكتبه فاردوه".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق)، قال مصدر في الشرطة ان العميد السابق في الشرطة مجيد الماني ومرافقه قتلا في ناحية بني سعد (25 كلم جنوب-غرب بعقوبة) صباح أمس على يد مسلحين مجهولين كما اصيب فتى (12 عاما) خلال اطلاق النار".

وكان العميد الماني قد تقاعد قبل شهرين من اخر منصب شغله وهو مدير دائرة مديرية حواجز المنطقة.

واضاف ان "احد عناصر شرطة المقدادية (45 كلم شمال شرق بعقوبة)، رضوان حسين،قتل أمس على يد مسلحين مجهولين في الحي العسكري اثناء توجهه الى عمله".

وتابع ان "عضو مجلس بلدية الخالص (25 كلم شمال بعقوبة) جاسم عبد الامير تعرض بينما كان برفقة شقيقه ثائر، من شرطة الخالص، لمحاولة اغتيال اثناء توجهه الى مكان عمله فاصيب شقيقه بجروح".

كما قتل مسلحون شقيقين يعملان في الاستخبارات الجنائية لمديرية شرطة ديالى مساء أمس الأول وسط حي التحرير جنوب شرق بعقوبة، وفقا للمصدر.

وفي العمارة (265 كلم جنوب)، قال المقدم في الشرطة فاضل نتاش ان "مقر الشرطة في قضاء الميمونة (28 كلم جنوب-غرب العمارة) تعرض لهجوم من عشيرة آل ازيرج ما اسفر عن مقتل شرطي واصابة ستة اشخاص بجروح".

واضاف ان "اسباب الحادث تعود الى خلاف بين العشيرة وقائد المديرية الذي رفض تعيين احد افراد العشيرة".

وفي بغداد، قال المصدر رافضا ذكر اسمه ان "ثلاثة اشخاص قتلوا في انفجار عبوة ناسفة في سوق الهرج قرب ساحة الطيران، وسط العاصمة، واصيب 16 اخرون بجروح".

وبدوره، اكد مصدر طبي ان "مستشفى الكندي تلقى ثلاث جثث وسبعة جرحى اصيبوا بالانفجار".

من جهة اخرى، قال مصدر امني ان "عملية دهم لمصنع اليمامة في منطقة الكرادة (وسط بغداد) صباح أمس اسفرت عن ضبط حوالى خمسين عبوة ناسفة"وتابع ان "شخصين اصيبا بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الغدير (شرق)".

وفي تكريت (180 كلم شمال)، قال مصدر في شرطة المدينة ان "اشتباكات دارت بين مسلحين كانوا يحاولون نصب مكمن لخالد الجبوري مرافق قائد شرطة محافظة صلاح الدين، والشرطة في منطقة الفتحة شرق بيجي (210 كلم شمال) اسفرت عن مقتل اربعة من المسلحين".

من جهة اخرى، قال المصدر نفسه ان "مسلحين خطفوا مدير محطة وقود حكومية يدعى زياد كامل رحيم على الطريق بين تكريت والدور في حين خطف مسلحون مساء أمس الأول (السبت) جنديا سابقا من امام منزله في بيجي".

وفي كركوك (255 كلم شمال)، تمكنت قوات الشرطة من اعتقال اربعة "ارهابيين من جماعة انصار السنة" في قضاء دبس (50 كلم شمال-غرب كركوك) خلال حملة دهم وتفتيش.

وقال النقيب شاخوان محمود عمر من شرطة القضاء "قامت جماعة ارهابية مجهولة امس بتوزيع منشورات تهدد فيها عناصر الشرطة والجيش بترك عملهم والا سيتعرضون للقتل
فتمكنت قوات الشرطة من اعتقال اربعة ارهابيين من انصار السنة يشتبه في تورطهم بنشر هذه المنشورات".

من جهة اخرى، تمكنت قوات الامن التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك من تحرير طفلة مختطفة من مدينة السليمانية منذ الجمعة الماضي.

واوضح مصدر في جهاز الامن ان "قوة تمكنت من تحرير الطفلة زهراء كامران (4 سنوات) بعد اختطافها من قبل جماعة مجهولة في منطقة بختياري في السليمانية كانت تطالب ذوي الطفلة بمبلغ 400 الف دولار مقابل الافراج عنها".

الى ذلك، عثرت الشرطة على 14 جثة في اماكن متفرقة بينها عشر جثث انتشلت من نهر دجلة في الصويرة (جنوب)، اثنتان بينها من دون راس,وعثر على ثلاث جثث تحت جسر بين الضلوعية وبلد (شمال). كما عثرت شرطة مدينة العمارة (جنوب) على جثة مصابة بطلقات نارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى