غرفة لحج تناقش النشاط التجاري والاستثمار في لحج وتكرم 50 شخصية إبداعية

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
محافط لحج ووكيل المحافظة ورئيس الغرفة التجارية في ورشة العمل والحفل التكريمي
محافط لحج ووكيل المحافظة ورئيس الغرفة التجارية في ورشة العمل والحفل التكريمي
نظمت يوم أمس الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج ورشة العمل الخاصة بالنشاط التجاري والاستثماري وحفل تكريم 50 شخصية أدبية وإبداعية وفنية وإعلامية بحضور الإخوة عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ المحافظة ومحسن علي النقيب، وكيل المحافظة وحسين عبدالحافظ الوردي، رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة وعدد آخر من المسئولين.

وأكد الأخ المحافظ خلال كلمته وقوف قيادة السلطة المحلية إلى جانب المستثمرين الجادين الذين سينفذون مشاريع تطويرية بالمحافظة والتي من شأنها أن تخلق نهضة تنموية حقيقية على أرض الواقع وتستوعب طاقات الشباب.

وقال: «سوف نبذل كل ما في وسعنا لإنجاح هذه المشاريع التي تخدم المحافظة والوطن عموماً».

كما استعرض رئيس الغرفة التجارية والصناعية بلحج في كلمته دور وأهمية الاستثمار والأنشطة التي تقوم بها الغرفة التجارية في لحج داعياً إلى الإسهام في تفعيل النشاط الاستثماري بالمحافظة.

كما أشاد من جانبه وكيل المحافظة بالإنجازات التي تحققت على مدى 15 عاماً مضت، منوهاً أن هذه الفعالية التكريمية تتزامن مع إجراء الانتخابات الرئاسية والمحلية في بلادنا.

وقدم الأخ سليمان الهبوب، مدير عام الاستثمار بالمحافظة لمحة موجزة عن حجم الاستثمارات المحققة بالمحافظة والمقومات التي تمتلكها محافظة لحج لجذب الاستثمارات مشيراً إلى أن إجمالي عدد المشاريع الاستثمارية المنفذة بالمحافظة بلغ نحو 17 مشروعاً استثمارياً بتكلفة أكثر من 70 مليار ريال، كما أن هناك طلبات أخرى قدمت لنحو 15 مشروعاً.

كما ألقيت في الحفل عدد من القصائد الشعرية بهذه المناسبة وفي ختام الحفل جرى تكريم 50 شخصية أدبية وإبداعية من محافظتي عدن ولحج وهي من ضمن الشخصيات التي تم الإعلان عن تكريمها في الملتقى الثالث لرجال المال والأعمال الذي أقيم بالمحافظة.

وقد قام الأخ محافظ لحج يرافقه عدد من المسئولين بزيارة للمعرض الجيولوجي الأول والذي يحتوي على أكثر من 200 عينة من الصخور والمعادن والأحجار الكريمة والخامات الطبيعية الموجودة على مستوى الوطن اليمني.

واستمع الجميع إلى شرح عن مكونات المعرض من قبل الباحث د. محمد علي متاش، المستشار العلمي للغرفة التجارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى