محافظ عدن وقيادات عسكرية وأمنية يشهدون تفجير 3 آلاف قذيفة:30 قذيفة تطايرت من جبل حديد وسقطت على مناطق بعدن

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب

>
ضباط وأفراد شعبة الهندسة العسكرية الذين اضطلعوا بعملية تفجير القذائف
ضباط وأفراد شعبة الهندسة العسكرية الذين اضطلعوا بعملية تفجير القذائف
شهد الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن وعدد من كبار القادة العسكريين والأمنيين صباح أمس عملية تفجير 3000 قذيفة في منطقة خالية من السكان بالوهط محافظة لحج، بعد أن تم تجميعها من مخازن جبل حديد.

وأكد المحافظ الكحلاني أن عملية التفجير لتلك الذخائر القديمة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة في إخلاء تلك المخازن والمعسكرات في محافظة عدن وتحويلها إلى منشآت خدمية، مطمئنا أهالي عدن بأن عملية إخلاء مخازن جبل حديد تجري بصورة سريعة.

وعن التعويضات للمواطنين الذين تضررت منازلهم من حادث التفجيرات بجبل حديد الأسبوع الماضي، أكد محافظ عدن أن المتضررين قد تم حصرهم وتقدير حجم الخسائر التي لحقت بهم، وصرفها من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

محافظ عدن والمسؤولون العسكريون والأمنيون يشهدون عملية التفجير
محافظ عدن والمسؤولون العسكريون والأمنيون يشهدون عملية التفجير
وعلمت «الأيام» أن عدد القذائف التي سقطت في بعض مناطق محافظة عدن جراء انفجارات جبل حديد الأسبوع الماضي 30 قذيفة تطايرت على النحو التالي: 9 قذائف في مديرية المعلا، 6 قذائف مديرية صيرة، قذيفتان بالقلوعة (الروضة)، 6 قذائف مديرية خورمكسر و7 قذائف تم العثور عليها بعد أن قذفتها الأمواج إلى السواحل الغربية وتم التخلص منها بواسطة رجال شعبة الهندسة العسكرية.. وجميع هذه القذائف كانت لا تحمل صواعق وسقطت دون أن تحدث أي انفجار أو شظايا.

وأفادت مصادر أنه بالإضافة إلى المرأتين اللتين لقيتا حتفهما فوق حافلة أجرة، أصيب مواطن آخر كانت إصابته بسيطة أثناء وجوده بالقرب من سائق الحافلة، كما تضررت سيارة أخرى (مازدا) كانت على مقربة من الحافلة.

القذائف التي تم تجميعها من مخازن جبل حديد للتخلص منها بتفجيرها
القذائف التي تم تجميعها من مخازن جبل حديد للتخلص منها بتفجيرها
وكان الاخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن ومعه الإخوة عميد ركن علي السياني، رئيس دائرة الاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع وعميد ركن علي الحدي، مدير دائرة التسليح العسكري بوزارة الدفاع وعقيد ركن عبدالله محمد صلاح، ممثل مكتب القائد الأعلى وعقيد عبدالله عبده قيران مدير أمن عدن قد شهدوا صباح أمس عملية التفجير للقذائف في مساحة واسعة تضم خمسة مواقع تبعد عن الأماكن الآهلة بالسكان في منطقة الوهط بمحافظة لحج بقيادة عقيد ركن فضل محمد عبيد غرامة رئيس شعبة الهندسة الـعسـكـريـة بالمنـطقة العسكرية الجنوبية.

وأعلن الاخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن عقب عملية التفجير أنها تأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بإخلاء المعسكرات ومنها بدر وطارق وجبل حديد من الذخائر القديمة وإبطال مفعولها وإتلافها من خلال التفجير.

أثناء عملية تفجير القذائف
أثناء عملية تفجير القذائف
وتناول المحافظ الكحلاني أمام الصحفيين الذين حضروا لتغطية الحدث الأسباب التي أدت الى الانفجارات بجبل حديد الاسبوع الماضي بأنها ناتجة عن احتكاك في عبوات القذائف القديمة بفعل الحرارة بعد تجميعها في مساحة معسكر جبل حديد، وطمأن أهالي عدن بأن معسكر جبل حديد سيكون خالياً من هذه الأسلحة والذخائر وتجري عملية الإخلاء بصورة سريعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى