مرشح أحزاب اللقاء المشترك للانتخابات الرئاسية م. فيصل بن شملان لـ«الأيام»:شعورنا بالحصول على أكثر الأصوات تعزز وتأييد الشيخ الأحمر لمرشح المؤتمر موقف شخصي

> عدن «الأيام» خاص

> أكد لـ «الأيام» م. فيصل عثمان بن شملان، مرشح أحزاب اللقاء المشترك إلى الانتخابات الرئاسية القادمة عن شعوره بالحصول على أكثر من 70% من أصوات الناخبين وهو شعور عززته الحملة الانتخابية خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال بن شملان في سياق حوار أجراه الزميل رئيس التحرير معه يوم أمس (ينشر غدا) ردا على سؤال عما إذا أسفرت الانتخابات عن فوزه: «طبعا ستوضع كل هذه القوانين المطلوبة لهذه التغييرات وكلها طبعا ستعرض على مجلس النواب». وردا على سؤال: لكن أنتم لا تملكون الأغلبية في مجلس النواب؟ أجاب: «هذه مسألة متغيرة، وكثير من الناس يغيرون مواقفهم وتخلصوا من السلطة الحزبية التي كانت فوق رؤوسهم ويبدأون يفكرون بشكل مستقل.. لذلك نتوقع أن أكثرية مجلس النواب ستوافق على التغيير للقوانين، ومع ذلك إذا ما لم توافق عليها فلا نستبعد حل البرلمان والدعوة إلى انتخابات جديدة..». وحول ما إذا لم يفز بالانتخابات ماذا يكون حقق منها؟ قال: «هناك شيء مهم جدا بالنسبة لهذه القضية، أولا شعرنا في كل المحافظات أننا كسرنا حاجز الرهبة والرعب من الانتخابات وهذا كان حاجزا قويا..». وعن تأييد رئيس التجمع اليمني للإصلاح ترشيح علي عبدالله صالح قال:«نعم أيده بشكل شخصي ولا يلزم أحداً، وهو ركز على هذه النقطة قالها برأيه وهذا موقف شخصي وليس ملزما لأي أحد من الأشخاص وابنه بعد ذلك حميد الأحمر أصدر بيانا، ونحن نقول إنه صحيح أن الحزب بشكل عام أخذ موقفا من اللقاء المشترك فهذا لا يمنع أن بعضا من أعضاء أحزاب اللقاء المشترك يصوتون لمرشح المؤتمر ولا يمنع أن بعضا من أعضاء المؤتمر يصوتون لمرشح آخر كمرشح اللقاء المشترك أو غيره».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى