مهاجرون آسيويون مشتبه بهم يصلون إلى جزر الخالدات

> مدريد «الأيام» رويترز :

>
جانب من المهاجرين الباكستانيين
جانب من المهاجرين الباكستانيين
وصل زورق الى تينريفي أمس الجمعة على متنه 200 آسيوي تشتبه السلطات الاسبانية في انهم يحذون حذو ألوف الافارقة الذين وصلوا إلى جزر الخالدات هذا العام في محاولة للوصول إلى أوروبا.

وذكرت الصحف والتلفزيون الاسباني أن بين الركاب باكستانيين وسريلانكيين ومن المقرر ارسالهم الى قاعدة عسكرية تستخدم كمركز احتجاز وهي مكتظة الآن بسبب موجة من الهجرة غير المشروعة من غرب افريقيا.

وقال خوسية سيجورا ممثل الحكومة الاسبانية في جزر الخالدات إن الحكومة اتصلت بالفعل بباكستان وسريلانكا لترحيلهم.

وبدأت اسبانيا أمس الأول الخميس إعادة مهاجرين محتملين الى السنغال بعد مفاوضات مع السنغال التي اشتكت من ان مواطنيها تعرضوا لسوء المعاملة خلال رحلات جوية لإخراجهم من اسبانيا في وقت سابق من هذا العام.

ووصل نحو 24 ألف افريقي بحرا إلى جزر الخالدات هذا العام على متن زوارق خشبية مفتوحة على أمل العثور على وظائف في اوروبا. وتقول السلطات ان مئات او الوفا منهم يلقون حتفهم غرقا أو بسبب العطش خلال الرحلة التي قد تستغرق أسبوعين.

وبسبب مشاكل تحديد جنسيتهم وامتناع الدول الافريقية عن قبول عودتهم اليها نقل غالبيتهم حتى الان الى الاراضي الام واخلي سبيلهم.

وعلى ما يبدو أن أخبار نجاحهم في الوصول إلى أوروبا اجتذبت المهاجرين الآسيويين المحتملين للسفر إلى غرب افريقيا واستقلال الزورق السنغالي الى جزر الخالدات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى