مارادونا : يجب احترام رغبة ريكيلمي بالاعتزال دوليا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
الاسطورة الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا
الاسطورة الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا
اعرب الاسطورة الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا عن دعمه لمواطنه خوان رومان ريكيلمي صانع العاب فياريال الاسباني الذي اعلن اعتزاله اللعب دوليا، معتبرا "انه يجب احترام رغبته".

وقال مارادونا في تصريح للتلفزيون الارجنتيني على هامش مباراة استعراضية يخوضها الاسطورة في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن "انها مسألة معقدة. من الصعب جدا ان تقول لا للمنتخب لكن يجب احترام ذلك".

وكان ريكيلمي (28 عاما) اعلن امس اعتزاله اللعب دوليا، مضيفا في تصريح للتلفزيون الارجنتيني "كانال 13": "اتخذت قرارا بعدم اللعب في صفوف المنتخب الارجنتيني اعتبارا من الان" ملمحا الى مشاكل صحية تعاني منها والدته.

واضاف "قبل كرة القدم، هناك عائلتي ومسؤوليتي هي ان أقدم لها كل الرعاية التي تستحقها".

ولعب ريكيلمي 37 مباراة مع المنتخب الارجنتيني سجل خلالها 8 أهداف، وكانت مباراته الدولية الاولى في 16 نوفمبر 1997 ضد كولومبيا (1-1) في بوينس ايرس، اما آخرها فكانت ضد البرازيل (صفر-3) وديا في لندن في الثالث من سبتمبر الحالي.

وشارك ريكيلمي مع الارجنتين في مونديال المانيا 2006 عندما خرجت من الدور ربع النهائي بخسارتها امام المانيا 2-4 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1).

يذكر ان ريكيلمي بدأ مسيرته الكروية مع بوكا جونيورز قبل الانتقال الى برشلونة الاسباني ومنه الى مواطنه فياريال.

وقد اعرب مهاجم المنتخب هرنان كريسبو عن تفاجئه بقرار ريكيلمي لكنه اكد انه يتفهمه، مضيفا "غياب العرفان بالجميل وعدم احترام مسيرتك الرياضية امر صعب"، في اشارة الى ان ريكيلمي لم يأخذ التقدير المناسب لجهوده مع المنتخب وحتى مع الاندية التي لعب لمصلحتها.

الصفاقسي في حاجة الى التعادل لبلوغ نصف النهائي
يحتاج الصفاقسي التونسي الى التعادل من مباراته مع اشانتي كوتوكو الغاني في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى لمرافقة الاهلي المصري واسيك ابيدجان الى الدور نصف النهائي من مسابقة دور ابطال افريقيا لكرة القدم عندما يستضيفه غدا الاحد.

وكان الاهلي ضمن بلوغ هذا الدور بفوزه في الجولة الماضية على الصفاقسي 2-1 في القاهرة.

ويسعى الصفاقسي الى الثأر من اشانتي الذي تغلب عليه ذهابا 4-2 بعد ان تقدم الفريق التونسي مرتين في تلك المباراة.

واعتبر المهاجم نانا دوا بأن فريقه سيبادر الى الهجوم من اللحظة الاولى لأن لا بديل له عن الفوز وقال: "سنعتمد على روحنا القتالية وهدفنا بلوغ الدور نصف النهائي، ندرك ان لا خيارات امامنا سوى الهجوم للخروج".

ويعود الى صفوف الصفاقسي لاعبه هيثم مرابيط بعد ان غاب عن المباراة الاخيرة لفريقه لوقفه بعد نيله بطاقتين صفراويين.

ويعتبر الصفاقسي صعب المراس على ارضه بدليل فوزه على الاهلي 1-صفر وعلى شبيبة القبائل الجزائري 2-صفر.

وفي مباراة ثانية يخوض الاهلي مباراته مع شبيبة القبائل في الجزائر العاصمة بأعصاب هادئة بعد ان ضمن بلوغ دور الاربعة، لكنه سيحاول ان يبقى في الصدارة وبالتالي يتوجب عليه الفوز لضمان ذلك.

وفي المجموعة الثانية، سيحاول انييمبا النيجيري اللحاق باسيك ابيدجان العاجي الى نصف النهائي ويحتاج الى التعادل خارج ارضه مع اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي.

وفي مباراة ثانية، يلتقي اسيك مع هارتس اوف اوك الغاني الذي يملك نقطة واحدة فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى