مقتل ثلاثة متمردين اكراد وحارس في شرق تركيا

> ديار بكر «الأيام» رويترز :

>
اشتباكات مسلحة في شرق تركيا
اشتباكات مسلحة في شرق تركيا
قالت مصادر أمنية إن ثلاثة انفصاليين أكراد وحارس قرية قتلوا في اشتباك مسلح في شرق تركيا أمس الجمعة,ويعين حراس القرى محليا من جانب السلطات لقتال المتمردين من أعضاء حزب العمال الكردستاني المحظور.

وقال مسؤول أمني لرويترز "أحد حراس القرى قتل إلى جانب ثلاثة ارهابيين من حزب العمال الكردستاني في اشتباك في اقليم فان التركي."

وقال المسؤول إن قوات الأمن اكتشفت كذلك مخابيء يستخدمها المتمردون في اقليم اجري القريب.

وتلقي انقرة اللوم على حزب العمال الكردستاني في قتل أكثر من 30 الف شخص منذ ان بدأ الحزب حملته المسلحة لإقامة وطن للاكراد في جنوب شرق البلاد عام 1984. وتصاعدت الاشتباكات بين الانفصاليين وقوات الأمن في الأشهر القليلة الماضية.

ويوم أمس الجمعة قالت الشرطة التركية إنها متأكدة بدرجة كبيرة من أن الحزب كان وراء انفجار قنبلة مساء يوم الثلاثاء في ديار بكر أكبر مدن منطقة جنوب شرق البلاد التي تقطنها اغلبية كردية واسفرت عن مقتل عشرة اشخاص أغلبهم من الأطفال وإصابة 16 شخصا,ونفى الحزب أي صلة له بالانفجار.

ويوم أمس كذلك اصيب احد رجال الأمن بجروح طفيفة عندما القى مهاجمان قنبلة يدوية في قرية بالقرب من منتجع مارماريز في جنوب غرب تركيا.

وأعلن متمردون أكراد يعتقد انهم على صلة بالحزب مسؤوليتهم عن سلسلة تفجيرات في منطقة مارماريز الشهر الماضي أصيب فيها 27 شخصا. من جهة اخرى اتهمت الشرطة "صقور" حزب العمال الكردستاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى