بحث القضايا المتعلقة بالعملية الانتخابية بين محافظ عدن وبعثة الاتحاد الأوروبي

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

>
محافظ عدن اثناء لقائه السفير الاسترالي في الرياض أمس
محافظ عدن اثناء لقائه السفير الاسترالي في الرياض أمس
استقبل الاخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن بمكتبه أمس بعثة الاتحاد الأوربي لمراقبة الانتخابات اليمنية برئاسة السيدة بارونيس نيكلوس، كبير المراقبين في البعثة,وخلال اللقاء تبادل الأخ المحافظ وأعضاء البعثة الحديث حول أبرز القضايا المتعلقة بالعملية الانتخابية المقرر اجراؤها في العشرون من سبتمبر الجاري.

وفي حديثه الى أعضاء البعثة أكد الاخ المحافظ ان الانتخابات ستسير بصورة طبيعية ونزيهة وشفافة، مشيرا الى أهمية الوعي لدي المواطنين في التعامل بصورة جيدة في الحملات الدعائية بما من شأنه تجنيب المدينة مظاهر التشوه الذي يلحقه بها نشر الملصقات بصورة عشوائية ومنافية للنظم والقانون.

من جانبها أكدت السيدة بارونيس نيكلوس استعداد الاتحاد الاوربي مساعدة اليمن خلال عملية مراقبة الانتخابات.

وقالت إن البعثة ستقوم خلال مهمتها بإعطاء تقييم دقيق للانتخابات، مشيرة الى ان البعثة ستعمل على رفع تقرير عن اليوم الاول وسيكون بعد أسبوع من الانتخابات والتقرير الثاني بعد أسبوعين او ثلاثة وسيحتوى على الكثير من التفاصيل والبيانات والاحصائيات التي جمعها الفريق المراقب عن سير العملية الانتخابية، والمكون من 120 مراقبا، مؤكدة إن مهمة البعثة هي مراقبة سير العملية الانتخابية فقط والتي ستدار بصورة كفؤة ودقيقة وتقييمها كمثال للآخرين.

الى ذلك عبرت السيدة بارونيس نيكلوس، في حديثها عن سعادتها لرؤية صور المرشحات من النساء في عدن.

حضر اللقاء الاخوان م.وحيد على رشيد، وكيل المحافظة وأحمد الضلاعي، الوكيل المساعد.

ومع بعثة الاتحاد الاوربي لمراقبة الانتخابات
ومع بعثة الاتحاد الاوربي لمراقبة الانتخابات
كما جرى يوم أمس بديوان محافظة عدن لقاء تعارفي بين الاخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن والسيد إيان بيغز السفير الأسترالي بالرياض الذي يزور اليمن حاليا.

وخلال اللقاء تبادل الأخ المحافظ وسعادة السفير الحديث حول فرص الاستثمار في اليمن وخاصة في المنطقة الحرة بعدن. الى ذلك تبادل الأخ المحافظ وسعادة السفير الهدايا التذكارية.

يذكر ان السفير الأسترالي سيلتقي خلال زيارته لعدن عددا من المسئولين اليمنيين في ميناء عدن والمنطقة الحرة والغرفة التجارية والصناعية، كما سيقوم بمتابعة سير العملية الانتخابية التي ستجرى يوم 20 سبتمبر الجاري.

حضر اللقاء العقيد بحري راين غور رنيج الملحق العسكري والاخ أحمد الضلاعي، الوكيل المساعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى