رئيس مجلس النواب الامريكي يحذر روسيا من سياسة الابتزاز في مجال الطاقة

> فيلنيوس «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت مصادر ليتوانية أمس الإثنين أن رئيس مجلس النواب الامريكي دينيس هاسترت حذر روسيا من استغلال مصادر الطاقة لديها لممارسة الابتزاز السياسي ضد جمهوريات البلطيق التي تعتمد على إمدادات الطاقة الروسية.

وذكر البرلمان الليتواني في بيان صحفي أن هاسترت الموجود في ليتوانيا حاليا ابلغ رئيس البرلمان الليتواني أنه حذر روسيا من استخدام الطاقة كأداة سياسية، مشيرا إلى العلاقات بين روسيا وجمهوريات البلطيق كنموذج.

وقال إيمانوليس زينجريس من لجنة الشئون الخارجية في البرلمان الليتواني إن هاسترت وصل إلى ليتوانيا مباشرة قادما من مدينة سان بطرسبرج الروسية حيث ناقش قضايا تتعلق بضمان استقلال ليتوانيا عن روسيا في مجال الطاقة.

وكان رئيس مجلس النواب الامريكي موجودا في سان بطرسبرج لحضور اجتماع رؤساء برلمانات أغنى ثماني دول في العالم. ووفقا للبيان الصحفي للبرلمان الليتواني فإن البرلماني الامريكي وجه تحذيره بشأن استغلال روسيا لمصادر الطاقة في الابتزاز السياسي مباشرة إلى رئيس مجلس النواب الروسي.

يذكر أن روسيا أصبحت المورد الرئيسي للنفط والغاز الطبيعيللعديد من دول شرق ووسط أوروبا ومورد رئيسي للغاز للعديد من دول أوروبا الغربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى