هيويت يخطو باتجاه أرض الأعداء في نصف نهائي كأس ديفيز للتنس

> بوينس ايرس «الأيام الرياضي» رويترز:

>
الاسترالي ليتون هيويت
الاسترالي ليتون هيويت
يخطو الاسترالي ليتون هيويت المصنف الاول على مستوى العالم سابقا بقوة داخل ارض الاعداء عندما يقود استراليا لملاقاة الارجنتين في نصف نهائي بطولة كأس ديفيز للتنس بمطلع الاسبوع.

ولا يحظى هيويت الذي خاض سلسلة من المواجهات الغاضبة مع اللاعبين الارجنتينيين بشعبية في تلك الدولة وسيصطحب اثنين من الحراس الشخصيين سيلازمانه في كل خطوة يخطوها قبل وخلال المباريات التي ستقام في الفترة من 22 الى 24 سبتمبر الجاري.

وستحاول استراليا الثأر من الهزيمة التي منيت بها على ارضها العام الماضي بنتيجة 1-4 في دور الثمانية بالبطولة ذاتها أمام نفس المنافس مما يضفي مزيدا من السخونة على المواجهة القادمة.

الا ان الارجنتين التي ستحظى بمؤازرة جمهور متعصب يبلغ 14 الف مشجع خلال المواجهة التي ستقام على ملعب باركو روكا الرملي وهي نوعية الملاعب المفضلة للاعبي الأرجنتين ستبدأ مسيرتها باعتبارها المرشح الاوفر حظا للوصول الى أول نهائي لها منذ عام 1981 .

وزاد ديفيد نالبانديان الذي يعد احد لاعبي الارجنتين الذين اشتبكوا مع هيويت في السابق من حرارة المنافسة بتوقعه تحقيق فوز ساحق على استراليا.

واضاف "سيكون من السهل تحقيق الفوز بنتيجة 4-1."

وتابع "وسيكون الامر افضل لانه (هيويت)سيلعب وسيكون مشهدا رائعا الا ان الاستراليين سيتمتعون بنفس الفرص كما كان الحال معهم سابقا."

ونفى نالبانديان ان استراليا ستلقى استقبالا عدائيا رغم كل ذلك.

واضاف "الكل يعرف ما يحدث في كأس ديفيز وعندما تلعب في الخارج فإنهم يجعلون حياتنا مستحيلة."

وتابع "نواجه ضوضاء في كل مكان الى جانب الاهانات ويجب عليك التعامل مع الامر.. الناس هنا اكثر احتراما من الناس في الخارج."

ووصل هيويت الذي ثارت شكوك حول إمكانية مشاركته في اللقاء بسبب اصابته في الركبة الى بوينس ايرس مساء يوم الاحد وانطلق باتجاه سيارة كانت تنتظره دون ان يتحدث إلى الصحفيين.

وكانت المشاعر السيئة بدأت العام الماضي خلال بطولة استراليا المفتوحة للتنس عندما نال خوان اجناثيو شيلا غرامة نتيجة بصقه باتجاه هيويت خلال المباراة التي جرت بينهما في الدور الثالث للبطولة.

وفي دور الثمانية بنفس البطولة احتك هيويت خلال تغيير طرفي الملعب بكتف نالبانديان الذي تغلب عليه هيويت في نهائي بطولة ويمبلدون عام 2002 وذلك قبل ان يفوز عليه في مباراة من خمس مجموعات شابها التوتر.

وبعد ذلك تبادل جويرمو كوريا وهيويت الاتهامات بشأن الافتقار للروح الرياضية عندما التقى البلدان في كأس ديفيز في اواخر العام نفسه في سيدني.

وتم اختيار شيلا ونالبانديان في الفريق الارجنتيني الذي سيخوض اللقاء والذي لم يطرأ عليه اي تغيير عن الفريق الذي هزم كرواتيا في دور الثمانية في زغرب.

ولم تخسر الارجنتين التي وصلت الى الدور قبل النهائي للمرة الرابعة على التوالي خلال خمس سنوات منذ العودة الى المجموعة العالمية في عام 2002 اي مبار ة على ارضها منذ ثماني سنوات.

كما يضم الفريق الارجنتيني خوسيه اكاسوسو واجوستين كالياري.

وسيلعب الى جانب هيويت كل من مارك فيليبوسيس الذي عاد الى الفريق الاسترالي للمرة الأولى منذ عامين ونصف العام اضافة الى لاعبين متخصصين في منافسات الزوجي وهما واين ارثرز وبول هانلي.

وساعد فيليبوسيس وهيويت استراليا على الفوز بالبطولة مرتين في عامي 1999 و2003 .

وسيلاقي الفائز من مواجهة قبل النهائي في بوينس ايرس .. اما الولايات المتحدة او روسـيـا فـي النهائي في ديسمبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى