عرض «روميو وجولييت» الروسي يحصد أهم جوائز مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب:

> اعلن رئيس لجنة التحكيم الدولية لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الناقد الايطالي جان كارلو ناني فوز العرض الروسي "روميو وجولييت" بجائزة افضل عرض وجائزة افضل عمل جماعي بعد منافسة مع العرض السوري "حمام بغدادي". كذلك تنافس على جائزة افضل اخراج كل من المخرجة الروسية ليليا ابادييفا والمخرج العراقي جواد الاسدي الذي قدم عرضه باسم وزارة الثقافة السورية اضافة الى المخرج الارمني سورين شافرديان عن عرض "هوس الساعة 48،4 فجرا" الذي استطاع الفوز بجائزة افضل اخراج.وحصلت الفنانة الفلسطينية بيان شبيب على جائزة افضل ممثلة عن دورها في مسرحية "صفد - شاتيلا من والى" لفرقة عشتار الفلسطينية بعد منافسة مع الممثلة الارمنية لوسيان كوستنيان والفنانة العراقية ازدوهي صامويل عن دورها في العرض العراقي "نساء في الحرب".

وفاز الممثلان السوريان فايز قزق ونضال السيجري بجائزة افضل ممثل عن دورهما في مسرحية "حمام بغدادي" بعد منافسة مع الممثل الروسي ايفجيني كورياكوفسكي عن دوره في عرض "روميو وجوليت" والممثل السنغالي محمد هادي عن دوره في "تغيير مفاجئ".

وحصد اليابانيون جائزة افضل سينوغرافيا عن عرض "البوتقة" الذي قدمته فرقة تشيتن بعد منافسة مع العرض الروسي "روميو وجولييت" ومع العرض المصري "الخروج الى النهار".

ونال الروس جائزتهم الثانية في افضل عمل جماعي بعد ان تغلبوا على العرض الغاني "القصة التي روتها انانسي" وعلى العرض الارمني "هوس الساعة 48،4 فجرا".

وقد افتتح العرض اللبناني "النشيد" لغبريال يمين فعاليات الدورة 18 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في 11 سبتمبر.

وشاركت في الدورة 47 دولة بينها 14 دولة عربية و33 دولة اجنبية قدمت 82 عرضا فوق خشبات 22 قاعة مسرح في العاصمة المصرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى