القوة الفرنسية التابعة لليونيفيل تبدأ انتشارها في بنت جبيل

> تبنين «الأيام» ا.ف.ب :

>
القوة الفرنسية التابعة لليونيفيل تنتشر في بنت جبيل
القوة الفرنسية التابعة لليونيفيل تنتشر في بنت جبيل
افاد مصدر عسكري فرنسي ان القوة الفرنسية المشاركة في قوة الامم المتحدة في لبنان بدات أمس الجمعة انتشارها في المنطقة التي اوكلت اليها في بنت جبيل في جنوب لبنان بعد ساعات قليلة من انتشار اخر قواتها في لبنان.

وبدات وحدة قوامها 150 رجلا تنتشر في بلدة تبنين التي كانت حتى الان بعهدة القوات الغانية المشاركة في القوة الدولية الموقتة للامم المتحدة (اليونيفيل).

واعلن اللفتنانت كولونيل جيروم سالي الناطق باسم الكتيبة الفرنسية لوكالة فرانس برس "اننا نحترم الجدول الزمني التي حدد لنا بحذافيره حتى تكون الكتيبة عملانية اعتبارا من 27 ايلول/سبتمبر".

واوضح ان "الهدف هو انجاز مهمة السيطرة على المنطقة التي اوكلت الينا في اقرب وقت ممكن في منطقة بنت جبيل". ويتوقع ان يبدأ تسيير الدوريات الفرنسية الاولى قبل 27 ايلول/سبتمبر.

وفي الساعات الاولى من صباح أمس وصل رتل ثالث يشمل تسعين آلية فرنسية الى دير كيفا حيث القاعدة الفرنسية الموقتة على بعد كيلومترات قليلة شمال بنت جبيل. وبذلك اكتمل انتشار الكتيبة في جنوب لبنان.

وكان الجنود ال900 من الكتيبة الفرنسية الاولى في اليونيفيل المعززة انزلوا الاسبوع الماضي في ميناء بيروت ويتوقع ان يبلغ عديد القوات الفرنسية المشاركة في اليونيفيل الفي رجل.

وبانتشار القوات الفرنسية الجديدة والاسبانية والايطالية بلغ عديد قوات اليونيفيل خلال الاسبوع الجاري خمسة الاف جندي وهو الحد الادنى الذي طالبت به اسرائيل لانسحابها الكامل من جنوب لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى