البطولات المحلية الاوروبية: برشلونة - فالنسيا الابرز

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
برشلونة يبحث عن فك عقدة فالنسيا التي لازمته في السنوات القريبة
برشلونة يبحث عن فك عقدة فالنسيا التي لازمته في السنوات القريبة
سيحاول برشلونة ان يفك عقدته المستعصية والمتمثلة بفالنسيا عندما يستضيفه على ملعبه "نوكامب" في المرحلة الرابعة من بطولة اسبانيا لكرة القدم. وفشل الفريق الكاتالوني في الفوز على فالنسيا في نوكامب منذ خمسة مواسم لكنه يريد اعادة الامور الى نصابها هذه المرة. ويحتل برشلونة المركز الثاني امام فالنسيا مباشرة.

ولخص لاعب وسط برشلونة خافي هرنانديز الاجواء قبل المباراة بقوله: "نحن مصممون على وضح حد للنحس الذي لازمنا في وجه فالنسيا في المواسم الاخيرة"

واضاف "فالنسيا فريق صعب المراس دائما، لقد استهل الدوري الحالي بطريقة جيدة وايضا في دوري ابطال اوروبا على الرغم من الاصابات التي لحقت بصفوف الفريق".وتابع "لا يعني كثيرا ان المباراة مبكرة وتأثيرها بسيط على بقية الموسم، فالجميع يريد الفوز بها".

ويعود الفضل في تحيق فالنسيا نتائج جيدة الى تألق الجناح السريع فيسنتي رودريغيز الذي غاب معظم فترات الموسم الماضي بداعي الاصابة في كاحله ولم يتمكن من المشاركة في صفوف منتخب بلاده في المونديال.

وقال فيسنتي الذي يجيد المراوغة: "نحن اكثر تصميما الان للتغلب على برشلونة خصوصا بعد ان توج الفريق بطلا لاوروبا".

وأضاف "اشعر بأنني بدأت أستعيد مستواي السابق تدريجيا بعد ان كنت عصبيا بعض الشيء في بداية الاصابة لأني كنت أجهل مدى خطورتها".

ويحل ريال مدريد ضيفا على بيتيس في مباراة لا تخلو من صعوبة. ومن المستبعد ان يشارك النجم البرازيلي رونالدو الذي يحتفل غدا بعيد ميلاده الثلاثين في المباراة لانه لم يشف تماما من اصابة في ركبته.

ريال مدريد بنجومه الجدد يبحث عن انتصار
ريال مدريد بنجومه الجدد يبحث عن انتصار
وفي المباريات الاخرى، يلتقي اتلتيكو مدريد مع اشبيلية، ومايوركا مع اسبانيول، وفياريال مع سرقسطة، وليفانتي مع ديبورتيفو كورونا، وريال سوسييداد مع هويلفا، وخيتافي مع اتلتيك بلباو، وجيمناستيك تاراغونا مع راسينغ سانتاندر، وسيلتا فيغو مع اوساسونا.

انكلترا
يحل تشلسي حامل اللقب في السنتين الماضيتين ضيفا على جاره فولهام في المرحلة السادسة من بطولة انكلترا.

واعتبر حارس مرمى تشلسي التشيكي العملاق بيتر تشيك بان سر سيطرة الفريق اللندني على اللقب في الموسمين الماضيين هو قوة دفاعه حيث حافظ على نظافة شباكه 53 مرة في 94 مباراة.

وقال تشيك: "اعتقد ان قوة دفاعنا كانت مفتاح فوزنا باللقب في السنتين الاخيرتين، عندما تحتفظ بشباكك نظيفة فان هدفا واحدا يكفيك من اجل الفوز".

وسيحاول ليفربول تعويض خسارته امام تشلسي بالذات صفر-1 غدا الاحد عندما يستقبل توتنهام الجريح على ملعب انفيلد.

وكان الفريق الشمالي العريق تغلب على نيوكاسل 2-صفر في مباراة مؤجلة الاربعاء الماضي ليصعد الى المركز التاسع.

وسيكون مانشستر يونايتد الذي سقط امام ارسنال صفر-1 بعد اربعة انتصارات متتالية منذ مطلع الموسم الحالي، مرشحا لتخطي ريدينغ الصاعد حديثا الى الدرجة الممتازة.وتبدو الامور مهياة امام ارسنال ليحقق اول فوز له على استاد الامارات منذ انطلاق الموسم عندما يستضيف شيفيلد يونايتد.وفي المباريات الاخرى، يلعب استون فيلا مع تشارلتون، ومانشستر سيتي مع وست هام، وميدلزبره مع بلاكبيرن، وويغان مع واتفورد، ونيوكاسل مع ايفرتون، وبورتسموث مع بولتون.

مورينتس الورقة الجديدة في صفوف فالنسيا
مورينتس الورقة الجديدة في صفوف فالنسيا
ايطاليا
يخوض انترميلان المنتشي بالفوز على روما احد ابرز منافسيه على اللقب الاربعاء الماضي 1-صفر، مباراة سهلة نسبيا مع كييفو احد فرق الذيل في المرحلة الرابعة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وتلقى انترميلان المدجج بالنجوم انتقادات كثيرة خصوصا بعد الاداء المخيب مطلع الموسم وتحديدا بعد تعادله على ارضه مع سمبدوريا الاسبوع الماضي وخسارته امام سبورتينغ لشبونة البرتغالي في دوري ابطال اوروبا، لكن الفوز الهام على روما خارج ارضه اعاد الثقة الى لاعبيه.وعموما، تخوض الفرق الكبيرة مباريات سهلة، اذ يلتقي ميلان خارج ملعبه مع ليفورنو، ويحل روما ضيفا على بارما. وفي المباريات الاخرى، يلتقي كاتانيا مع ميسينا، واسكولي مع سمبدوريا، وامبولي مع باليرمو، ولاتسيو مع اتالانتا، وريجينا مع تورينو، وسيينا مع كالياري، واودينيزي مع فيورنتينا.

ارسنال في ملعبه الجديد للفوز الاول فيه
ارسنال في ملعبه الجديد للفوز الاول فيه
فرنسا
يلتقي ليون الساعي الى لقب سادس على التوالي مع ضيفه ليل في المرحلة السابعة من بطولة فرنسا لكرة القدم. واستهل ليون الموسم الجديد بقوة اذ فاز في خمس مباريات وتعادل في واحدة ويتصدر بفارق الاهداف عن مرسيليا الذي فاجأ الجميع ببدايته القوية خصوصا وسط المشاكل الادارية التي يتخبط بها.

ويحل مرسيليا ضيفا على نانت الذي لم يفز حتى الان هذا الموسم ما ادى الى إقالة مدربه سيرج لو ديزيه وعين مكانه جورج ايو.وفي المباريات الاخرى، يلعب اوكسير مع سيدان، وبوردو مع تروا، ولومان مع سوشو، ونيس مع فالنسيان، وباريس سان جرمان مع نانسي، ورين مع سانت اتيان، وتولوز مع لوريان، ولنس مع موناكو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى